الشركة التونسية للكهرباء والغاز
22/10/2019

الستاغ تستأثر بالنصيب الأكبر في الانتدابات ضمن مناظرة الأشخاص ذوي الإعاقة

استأثرت الشركة التونسية للكهرباء والغاز بالنصيب الأكبر في انتداب الأشخاص ذوي الإعاقة بحسب القائمة النهائية للناجحين في مناظرة الانتداب في قطاع الوظيفة العمومية التي نشرتها مؤخرا وزارة الشؤون الاجتماعية على موقعها على شبكة الانترنات.

ومن بين 114 شخصا من ذوي الإعاقة الذين تم قبولهم، قامت الشركة التونسية للكهرباء والغاز بانتداب 51 شخصا، تليها الصناديق الاجتماعية (الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية والصندوق الوطني للتأمين على المرض) بانتداب 19 شخصا، ثم الديوان الوطني للبريد بانتداب 8 أشخاص.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية قد فتحت في نوفمبر 2018 مناظرة لانتداب 126 شخصا من ذوي الإعاقة، وذلك في نطاق تفعيل الفصل 29 جديد من القانون عدد 41 لسنة 2016 الذي يقضي بتخصيص نسبة لا تقل عن 2 بالمائة من الانتدابات في الوظيفة العمومية والقطاع الخاص لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال سامي بلغيث مدير عام بوزارة الشؤون الاجتماعية لـ(وات) إنه تم إلغاء 10 عروض تتعلق بانتداب 12 شخصا من ذوي الإعاقة نظرا لعدم نجاح أي مترشح في تلك العروض ليتم في نهاية الأمر قبول 114 شخصا.

وحول توقيت مباشرة المقبولين نهائيا في المناظرة أوضح أنه سيتم خلال الأسابيع الثلاثة القادمة قبول مطالب الطعن من قبل بقية المترشحين للمناظرة على أن يتم فيما بعد مراسلة المقبولين نهائيا من قبل الوزارات والمؤسسات العمومية لإعلامهم بالوثائق المطلوبة لمباشرتهم العمل. مع العلم أنه ترشح لهذه المناظرة 2638 شخصا.

وكشف بلغيث بأن أغلب المنتدبين سيعملون في خطة موزع هاتف في الوظائف المفتوحة من قبل 4 وزارات (الشؤون الاجتماعية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتكوين المهني والتشغيل، والتجهيز والإسكان والتهيئة الترابية) فضلا عن 28 مؤسسة عمومية.

الاكثر قراءة