الٱن

08/07/2018

الزبيدي: الوضع الأمني تحت السيطرة والعمليات الإرهابية المعزولة واردة دائما

قال وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي، "إن الوضع الأمني تحت السيطرة منذ أشهر لكن العمليات الإرهابية المعزولة دائما واردة وهي ليست خصوصية تونسية بل آفة تعاني منها كل الدول".

وبين الزبيدي، إثر لقاء جمعه اليوم الاثنين برئيس مجلس نواب الشعب، أنه كان موجودا بالبرلمان أساسا للرد عن الأسئلة الشفاهية للنواب، ولكن بعد تأجيل الجلسة العامة، تحادث مع رئيس البرلمان حول الوضع العام بالبلاد.

ولاحظ أن الاحتياطات الأمنية والعسكرية دائما موجودة وليست مناسباتية، مؤكدا أن التنسيق دائما متواصل بين وزارة الدفاع ووزارة الداخلية .

وفي ما يخص حماية الموسم السياحي بعد عملية عين سلطان الإرهابية، كشف وزير الدفاع الوطني أنه بالإضافة إلى الاجتماع الأمني الذي تم يوم الجمعة الماضي، هنالك اجتماع مبرمج خلال هذا الأسبوع مع وزارة الدفاع والداخلية والسياحة والثقافة والغرفة السياحية وممثلي وكالات الأسفار لدراسة كل النقاط المتعلقة بنجاح الموسم السياحي.

واعتبر الزبيدي أن الإرهاب دائما يباغت ويقوم بعمليات "جبانة" ويجب على الأمن أن يكون متيقظا وفي جاهزية تامة، مترحما بالمناسبة على أرواح الشهداء.

يذكر أن مجموعة إرهابية استهدفت أمس الأحد دوريتين أمنيتين بمنطقة عين سلطان بغار الدماء من ولاية جندوبة عن طريق تفجير عبوة ناسفة يدوية الصنع، مما أسفر عن استشهاد ستة عناصر من الحرس الوطني وجرح ثلاثة آخرين.

الاكثر قراءة