الٱن

31/08/2018

الديوانة تحجز اكثر من 3 الاف كلغ من الجيراك والسجائر مهربة وسط وجنوب البلاد

أعلنت الديوانة التونسية، الجمعة، أن مصالحها حجزت خلال الاربع وعشرين ساعة الاخيرة 3 الاف و270 كغ من المعسّل والجيراك و750 خرطوشة من السجائر المهربة بلغت قيمتها الجملية 500 ألف دينار.

واوضحت الديوانة التونسية ، في بلاغ لها، ان الحرس الديواني بتطاوين حجز 840 كلغ من مادة المعسل على متن شاحنة بمنطقة "الثمد" كما تم حجز شاحنة ثانية بمنطقة "عين بئر بن طرطار" محملة بـ1250 كلغ من الجيراك من النوع الفاخر.

وبينت التحريات أن الشاحنتين وهما من نوع "تويوتا" رباعية الدفع غير مدرجتين بالسجل الوطني للعربات فتمّ تحرير محضري حجز وبلغت قيمة المحجوز 256 ألف دينار.

و ضبط أعوان فرقة الحرس الديواني بالصّمار (ولاية تطاوين) من جهة اخرى شاحنة محملة بحوالي 1000 خرطوشة من السجائر المهرّبة على مستوى منطقة "سبخة أم الخيالات" .

وأشارت الديوانة التونسية انه "أثناء نقل الشاحنة تجمهر عدد كبير من المهربين و قطعوا الطريق أمام الدورية ممّا أجبرها على إطلاق أعيرة نارية تحذيرية قصد السيطرة على الوضع" و قد بلغت القيمة الجملية للمحضر 138 ألف دينار باعتبار وسيلة النقل.   وتمكنت فرقة الحرس الديواني ببن قردان بعد نصب كمين على مستوى منطقة "الغريفة" من ضبط شاحنة رباعية الدفع لا تحمل لوحة منجمية و تحتوي على 930 كلغ من مادة المعسّل من النوع الفاخر، و تمّ للغرض حجز البضاعة المهربة ووسيلة النقل بمقتضى محضر حجز بلغت قيمته 63 ألف دينار.

وتمكّن أعوان الحرس الديواني بالقيروان على إثر دورية مراقبة لوسائل النقل على مستوى منطقة "منزل المهيري" من حجز 750 خرطوشة من السجائر و250 كلغ من مادة الجيراك مهرّبة على متن سيارة تحمل ترقيم تونسي و بلغت قيمة المحجوز 46 ألف دينار.

الاكثر قراءة