الٱن

15/01/2019

الحكم بسجن 6 أشخاص 4 أشهر على خلفية اقتحام المساكن الاجتماعية في النفيضة

أصدرت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 اليوم الثلاثاء حكما بسجن الأشخاص الستة الذين تمّت إحالتهم سابقا على المحكمة على خلفيّة تعمّدهم دخول واقتحام المساكن الاجتماعية بمعتمدية النفيضة ليلة راس السنة الإدارية مدة أربعة أشهر نافذة لكل واحد منهم وذلك وفق ما أكدته عضو هيئة الدفاع عن الموقوفين والمحامية لدى التعقيب نادية الورغي.

وأوضحت نادية الورغي في تصريح لمراسل (وات) بسوسة أن المحكمة اعتبرت وفق نص حكمها " دخول محل سكنى الغير دون إرادة صاحبه من جمع مركّب من عدة أفراد ليلا من قبيل جريمة دخول محل معد للسكنى وذلك بالرغم عن صاحبه " على معنى الفصل 256 من المجلة الجزائية، مضيفة أن المحكمة قضت في هذا الإطار بسجن كل واحد من المتهمين الستة بشهرين من أجل هذه الجريمة.

كما قضت المحكمة بسجن كل واحد من المتهمين الستة لمدة شهرين اخرين من اجل " افتكاك حوز بالقوة " وفق نفس المصدر التي اضافت ان المحكمة حكمت بعدم سماع الدعوى بخصوص جريمة " الهرج والتشويش والاعتداء على المدبر ضد الجولان بالطريق العمومي ".

وذكرت نادية الورغي ان المحكمة الابتدائية بسوسة كانت قررت يوم 8 جانفي الماضي تأخير النظر في ملفّ المتهمين الخمسة الاخرين المحالين في نفس القضية بحالة سراح إلى يوم 5 مارس القادم.

يذكر أن مجموعة من الأشخاص والعائلات عمدت خلال ليلة راس السنة الإدارية الى اقتحام عدد من المساكن التي اوشكت ولاية سوسة ووزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية على الانتهاء من إنجازها بمعتمدية النفيضة في اطار البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي.

الاكثر قراءة