الٱن

03/05/2017

الحكم بالسجن ب4 سنوات ضد أنور بيوض وسنتين ضد مرافقته من اجل تهم إرهابية

أصدرت الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس، فجر الأربعاء، حكما في قضية محمد أنور بيوض يقضي بسجنه 4 سنوات ومرافقته بسنتين مع وضعهما تحت المراقبة الإدارية لمدة سنتين كاملتين اثر مثولهما أمام الدائرة أمس الثلاثاء من اجل تهم إرهابية .

وقال سفيان السليطي، الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس والقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات)، أن هذه الأحكام صدرت ضد المتهمين الاثنين بعد ثبوت الإدانة وهما في حالة إيقاف إلى جانب ادانة شخص ثالث متحصن بالفرار .

وكان قاضي التحقيق قد اصدر في 4 جويلية 2016 بطاقتي إيداع بالسجن في حق المتهمين محمد أنور بيوض ومرافقته بتهمة الانتماء إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك بعد أن استنطاقهما.

وقد تمّ إيقاف المتهمين فور وصولهما إلى مطار تونس قرطاج الدولي في جويلة 2016 قادمين من تركيا وإحالتهما على الوحدة الوطنية المختصة في البحث في الجرائم الإرهابية بثكنة الحرس الوطني بالعوينة.

و كانت النيابة العمومية قد أصدرت في شأنهما بطاقة جلب وطنية ودولية منذ علمها بسفرهما إلى سوريا في نوفمبر 2015 .

يذكر أن أنور بيوض هو ابن العميد الراحل فتحي بيوض، رئيس قسم طب الأطفال بالمستشفى العسكري بتونس، والذي لقي حتفه في الهجوم الإرهابي الذي أستهدف مطار "أتاتورك" بمدينة أسطنبول ليلة 28 جوان 2016، بعد أن تحول إلى تركيا بحثا عن ابنه.

الاكثر قراءة