الٱن

الحرشانى يؤكد لدى استقباله السفيرة الكندية على أهمية التعاون الدولي في دعم قدرات الجيش
07/09/2017

الحرشاني يدشن الحي السكني العسكري الجديد "الشهيد الصادق الذوادي" بمنزل جميلّ ببنزرت

تولى فرحات الحرشاني وزير الدفاع الوطني، اليوم الجمعة، بمدينة منزل جميل من ولاية بنزرت، تدشين الحي العسكري الجديد، الذي يحمل إسم شهيد المؤسسة العسكرية "الصادق الذوادي"، والذي أنجزه ديوان المساكن العسكرية بقيمة مالية تناهز 3 ملايين دينار.

وقال الحرشاني، في تصريح إعلامي بالمناسبة، "إن الحي السكني الجديد، يعد أحد مقومات الرعاية الاجتماعية التي توليها الدولة بكافة مكوناتها ومنها وزارة الدفاع الوطني لكل أبناء المؤسسة العسكرية بمختلف رتبهم"، مبينا أنه تم إطلاق إسم الشهيد الصادق الذوادي عليه، في إطار إحياء ذكرى شهداء المؤسسة العسكرية، والتنويه بتضحياتهم الجسيمة من أجل مناعة البلاد.

وأكد أن الإحاطة الإجتماعية للعسكريين على مستوى السكن، هو تتمة لباقي مقومات الرعاية الصحية والمعنوية والإجتماعية المقررة لفائدتهم، مضيفا أنه تم كراء الشقق الجديدة وفق معايير شفافة وباسعار رمزية جدا.

كما أفاد بأنه سيجري العمل قريبا على تنفيذ قرار الترفيع في أجور العسكريين، حتى تكون في نفس المستوى مع زملائهم الأمنيين، كما سيتم الاعداد قريبا لتنفيذ الإجراءات الترتيبية الخاصة بمجانية النقل لفائدة أبناء المؤسسة العسكرية.

وفي سياق آخر، صرح وزير الدفاع الوطني، بان الوضع الامني في تونس مستقر، وهو ما أكده الموسم السياحي الذي مر في ظروف طيبة، رغم التحديات الأمنية التي يطرحها الوضع الأمني في الشقيقة ليبيا، مبرزا أهمية دور المواطن في تعزيز المكاسب الأمنية الوطنية.

يشار إلى أن الحي العسكري الجديد "الشهيد الصادق الذوادي بمنزل جميل" يمتد على مساحة هكتارين، ويضم 3 عمارات ذات 4 طوابق وطابق أرضي، ويحتوي على 30 شقة ذات جودة عالية تمتد كل منها على مساحة 120 مترا مربعا، وتتكون من قاعة جلوس و3 غرف. وينضاف هذا الحي السكني العسكري الجديد للحي القديم الواقع بنفس المكان والذي يضم 4 عمارات.

وقد حضر هذا الموكب ثلة من القيادات العسكرية، وأسرة الشهيد الصادق الذوادي، إلى جانب الضباط وضباط الصف والعسكريين المنتفعين بالسكن في الحي العسكري الجديد.

يذكر أن الشهيد الصادق الذوّادي الوكيل الأوّل بالجيش الوطني، هو أصيل معتمدية ماطر من ولاية بنزرت، وكان قد لقي حتفه في 6 جوان 2013 ، إثر إنفجار لغم في جبل الشعانبي بالقصرين.

الاكثر قراءة