الٱن

مجلس النواب
29/08/2017

الحرباوي: مكتب المجلس يعقد غدا الأربعاء اجتماعا استعدادا للعودة البرلمانية وإمكانية عقد دورة استثنائية

دعوة رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر لانعقاد مكتب المجلس، صباح يوم غد الاربعاء، تتنزل في إطار استعدادات المجلس للعودة البرلمانية وامكانية عقد دورة استثنائية" وفق ما صرح به المكلف بالاعلام والاتصال بمكتب المجلس النائب منجي الحرباوي(نداء تونس).

وأضاف الحرباوي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الثلاثاء أن جدول الأعمال المقرر لاجتماع يوم غد يتعلق بسد الشغور في عضوية الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والتحوير الوزاري المرتقب مشيرا في هذا الصدد إلى أن مكتب المجلس لم يتلق إلى حد الآن أية دعوة لتنظيم دورة استثنائية من الجهات المخولة قانونا بالدعوة إلى ذلك.

يذكر في هذا الاطار ان الفصل 57 من الدستور ينص في مطته الأخيرة على ان "مجلس نواب الشعب يجتمع أثناء عطلته في دورة استثنائية بطلب من رئيس الجمهورية أو من رئيس الحكومة أو من ثلث أعضائه للنظر في جدول أعمال محدد".

يذكر أن رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر كان قد صرح في حوار خص به الوكالة مطلع الشهر الجاري أن المجلس سيعقد دورة استثنائية مع بداية شهر سبتمبر وسيكون على رأس أولوياتها استمكال انتخاب العضوين المتبقيين من أعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بعد تعذر ذلك أثناء الدورة النيابية السابقة مشيرا إلى أن مكتب المجلس في حالة انعقاد دائم وأن المجلس في انتظار طلب من ثلث أعضاء المجلس (74 نائبا) لعقد دورة استثنائية.

كما يشار في هذا السياق إلى أن رئيس الحكومة، يوسف الشاهد كان أعلن الثلاثاء الماضي، أن "موعد إجراء تحوير وزاري قد حان وسيتم الإعلان عنه حالما تكون القائمة جاهزة "، وذلك قبل أن يشرع في مشاورات مع عدد من الاحزاب الموقعة على وثيقة قرطاج التي تمخضت عنها الحكومة الحالية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة