05/11/2019

الحرارة في ارتفاع نسبي

تكون السماء اليوم الثلاثاء، مغيمة جزئيا على أغلب المناطق فتدريجيا كثيفة السحب بالشمال مع نزول أمطار مؤقتا رعدية آخر النهار وأثناء الليل.

وتهب الرّياح من القطاع الجنوبي لتتجه من القطاع الشمالي قويّة تتراوح سرعتها بين 40 و70 كلم/س قرب السواحل ومعتدلة فقوية نسبيا من 15 إلى 30 كلم/س ببقيّة المناطق. ويكون البحر شديد الاضطراب فهائج بالشمال ومضطرب فشديد الاضطراب ببقية السواحل.

وتشهد درجات الحرارة ارتفاعا نسبيا لتتراوح القصوى بين 22 و28 درجة بالشمال والمرتفعات وبين 26 و31 درجة ببقية المناطق.

تشير توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي إلى ظهور سحب كثيفة غدا، الأربعاء، 6 نوفمبر 2019، مع نزول أمطار مؤقتا رعدية بالشمال والوسط تكون محليا غزيرة بالمناطق الغربية لتشمل مناطق الجنوب بعد الظهر وتساقط البرد وظهور الصواعق بأماكن محدودة.

وتهب الرّياح من القطاع الغربي بالشمال ومن القطاع الشمالي بالوسط والجنوب قويّة تتراوح سرعتها بين 40 و60 كلم/س قرب السواحل و معتدلة داخل البلاد كما تتجاوز مؤقتا 80 كلم/س أثناء ظهور السحب الرعدية.

ويكون البحر شديد الاضطراب بالشمال وخليج الحمامات ومضطرب ببقيّة السواحل. وتشهد درجات الحرارة انخفاضا ملحوظا لتتراوح القصوى بين 14 و18 درجة بالشمال والمرتفعات وبين 18 و24 درجة ببقية المناطق وتصل إلى 28 درجة بأقصى الجنوب.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة