الٱن

21/01/2019

الجهيناوي يجري لقاءات ثنائية مع رؤساء عدد من الوفود المشاركة في القمة العربية التنموية ببيروت

أجرى وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، عددا من اللقاءات مع رؤساء الوفود العربية المشاركة في القمة العربية التنموية الإقتصادية والاجتماعية التي انعقدت ببيروت يومي 19 و20 جانفي 2019 وذلك على هامش مشاركته في أعمال الدورة الرابعة لهذه القمة

فقد تحادث الوزير بهذه المناسبة، مع النائب الأول لرئيس الجمهورية السودانية، ووزراء خارجية كل من لبنان والعراق والأردن وموريتانيا والصومال، وفق بلاغ للخارجية.

وتناولت هذه اللقاءات "واقع العلاقات الثنائية مع هذه البلدان وسبل مزيد تعزيزها وتنويع مجالاتها والإرتقاء بها إلى أفضل المستويات، من خلال تفعيل آليات التعاون وتنويعها". ومثّلت أيضا مناسبة لاستعراض الأوضاع في المنطقة العربية والقضايا الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي ذات الإهتمام المشترك.

كما تطرّق الجهيناوي خلال المحادثات إلى استعدادات تونس لاحتضان القمة العربية في موفى مارس 2019 وشدّد على ضرورة تكثيف التشاور بين الدول العربية من أجل إنجاح هذه الموعد العربي الهام، بما يعزز مسيرة العمل العربي المشترك وإيجاد الصيغ الكفيلة بتحقيق التكامل الإقتصادي المنشود، استجابة لتطلعات شعوب المنطقة العربية في التنمية والرفاه.

الاكثر قراءة