الٱن

12/12/2019

الجزائر بوقادوم يندد بالاعتداءات التي تعرض لها عدد من أفراد الجالية الجزائرية بالخارج لدى تادية واجبهم الانتخابي

ندد وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقادوم اليوم الخميس بالاعتداءات التي تعرض لها عدد من أفراد الجالية المقيمة بالخارج لدى تأدية بواجبهم الانتخابي في اطار الرئاسيات مؤكدا أن هذه التصرفات "الغير مقبولة" ستفضي إلى إجراءات قانونية عند وجود شكاوى بشأنها.

و في تصريح للصحافة الوطنية والأجنبية عقب ادائه لواجبه الانتخابي أعرب بوقادوم عن استنكاره للاعتداءات اللفظية والجسدية التي سجلت في حق أفراد  من الجالية الجزائرية بالخارج لدى إدلائهم بأصواتهم في الاقتراع الرئاسي مشيرا إلى أن هذه التصرفات, التي "لا تمثل الجزائري", ستكون محل متابعات قضائية عند إيداع شكاوى بشأنها, على غرار ما هو متبع في كل الدول.

وأضاف الوزير بأنه أصدر تعليمات للدبلوماسيين لتقديم شكاوى بخصوص تعرض الممتلكات والممثليات القنصلية والدبلوماسية إلى الاعتداء.

وفي رده على وجود أرقام حول حالات الاعتداء المسجلة, قال بوقادوم بأنها "غير كثيرة",متابعا "لا أقول أن هناك تقصيرا أمنيا لكن لم نتوقع حدوث اعتداءات من هذا النوع خاصة وأنها استهدفت العنصر النسوي ولم تقتصر على الممثليات الدبلوماسية بل تعدتها إلى وسائل النقل كالمترو".

وحول عدم حضور مراقبين دوليين لمراقبة هذا الحدث, ذكر رئيس الدبلوماسية الجزائرية بأن هذا الأمر من صلاحية السلطة, مشددا على أن المواطن "يبقى المراقب الأول لنزاهة الانتخابات".

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة