29/06/2022

الجرندي يتسلم اوراق اعتماد ممثل منظمة الصحة العالمية في تونس

سلم وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج،عثمان الجرندي، اليوم الإربعاء خلال لقاء انتظم بمقر الوزارة، اوراق اعتماد إبراهيم الزيق ممثلا لمنظمة الصحة العالمية بتونس.

ورحّب وزير الخارجية بالممثل الجديد وتمنّى له التوفيق في مهامه، مجدّدا بهذه المناسبة حرص تونس على تعزيز علاقات التعاون التاريخية التي تربطها بالمنظمة ودعم إسهامات تونس فيها وإشعاعها الإقليمي والدولي،وفق ما جاء في بلاغ اعلامي.

وأكد الجرندي حرص الحكومة على مواصلة العمل على النهوض بالقطاع الصحي بتونس وتقاسم تجاربها مع الدول الشقيقة والصديقة وتعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية في سائر المجالات وخاصة تنفيذ المشروع الرئاسي لإنشاء مدينة صحية بالقيروان، فضلا عن الحدّ من هجرة الأدمغة والكفاءات الصحية والتوعية بمخاطر التدخين.

وتطرق اللقاء ،وفق بلاغ اعلامي، إلى تطورات جائحة كوفيد في العالم حيث أكد الممثل الجديد حسن إدارة تونس للجائحة مما أهّلها لاحتضان أحد مراكز نقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات ضد الكوفيد وغيره من الفيروسات.

وأعرب إبراهيم الزيق عن إعجابه بما لمسه لدى السلطات الصحية التونسية من كفاءة وحرص على العمل مع المنظمة في جملة من الأولويات الاستراتيجية للطرفين، لا سيما التغطية الصحية الشاملة والرفاهية الصحية ومقاومة الأمراض غير المعدية من خلال التصدي للتدخين والسلوكيات غير الصحية الأخرى.

الاكثر قراءة