الٱن

17/01/2020

الجامعة العامة للتعليم العالي تطرح مبادرة لضمان انجاز الامتحانات بالمعهد العالي "ابن شرف" في آجالها

طرحت الجامعة العامة للتعليم العالي مبادرة لضمان اجراء امتحانات السداسي الأول للسنة الجامعية الحالية بالمعهد العالي للعلوم الإنسانية " ابن شرف" في آجالها، اثر تأخر انجازها منذ يومين، وفق ما كشفه الكاتب العام للجامعة حسين بوجرة اليوم الجمعة.

وأفاد بوجرة في تصريح ل-(وات)، بأن المبادرة ترتكز الى حل الخلافات القائمة بين عدد من الطلبة من جهة والمجلس العلمي بالمعهد من جهة ثانية، مشيرا، الى أن النقابة العامة للتعليم العالي توصلت الى اتفاق يوم 9 جانفي الجاري مع الادارة العامة للتعليم العالي ينص على حل الخلافات القائمة بين الطلبة وادارة المعهد التي كانت اندلعت منذ أكثر سنة وانجر عنها توقف الدروس في أكثر من مناسبة.

وتهدف المبادرة التي لقيت دعم الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان، الى فتح باب الحوار مجددا بين الطلبة وأساتذتهم بالمعهد، ووضع حد للخلافات الحاصلة التي خلفت أجواء من الاحتقان بين الطرفين.

وكان من المفترض حسب المصدر، أن يعود الطلبة الى انجاز امتحاناتهم يوم 15 جانفي لكن تمسك الأساتذة بالمعهد بالحق في رفع شكاوى ضد عدد من الطلبة في مقابل تمسك الطرف الطلابي أيضا بحل بعض الاشكاليات العالقة مع ادارة مؤسستهم عطل مساعي العودة للامتحانات.

وأكد بوجرة، أن المبادرة تهدف الى تلافي التأخير الحاصل في انجاز الامتحانات خصوصا وأن استمراره من شأنه أن ينعكس سلبا على روزنامتها، معبرا في المقابل، عن أسفه ازاء استمرار التداعيات السلبية للخلافات بين الطرفين ومن بينها، "اتخاذ مجلس التأديب بالمعهد قرار طرد ضد احدى الطالبات" وكذلك "احتجاز المدير العام للكلية من طرف بعض الطلبة".

وأشار النقابي، الى أن الجامعة ستواصل جهودها من أجل تطويق الاشكاليات الحاصلة قصد توفير مناخ من الثقة بين الطلبة والأساتذة لضمان انجاز الامتحانات في آجالها، مبينا، أهمية أن تفضي المبادرة الى انجاح انجاز السنة الجامعية بالمعهد العالي للعلوم الانسانية "ابن شرف"الذي يعد واحدة من بين أهم مؤسسات التعليم العالي في تونس.

الاكثر قراءة