الٱن

04/07/2020

الجامعة الصيفية لتعليم اللغة العربية لفائدة أبناء التونسيين بالخارج من 13 جويلية الجاري إلى 6 أوت

ينظم ديوان التونسيين بالخارج، من 13 جويلية الجاري إلى 6 أوت القادم، الدورة الحادية والثلاثين من الجامعة الصيفية لتعليم اللغة العربية لفائدة أبناء التونسيين بالخارج وذلك بالتعاون مع معهد بورقيبة للغات الحية.

وسيتكفل ديوان التونسيين بالخارج بنسبة 70 بالمائة من معلوم الدراسة ومصاريف المبيت الجامعي في حين يتكفل المشاركون بـ30 بالمائة من المصاريف، وفق بلاغ نشر على الموقع الالكتروني للديوان.

وقد دعا الديوان الراغبين في المشاركة إلى احترام البروتوكول الصحي المعمول به والاستظهار بنتائج تحاليل مخبرية خاصة بهم تثبت خلوهم من فيروس كورونا.

ويتعين على الراغبين في المشاركة بهذه الدورة التسجيل عن بعد عبر الموقع الإلكتروني لمعهد بورقيبة للغات الحديثة (www.iblv.rnu.tn) وإرسال ملفاتهم إلى الخدمات الاجتماعية في مختلف المناصب الدبلوماسية والمكاتب القنصلية التونسية.

وتتكون الوثائق المطلوبة من نسخة من التسجيل عن بعد ومطلب مشاركة في برنامج الجامعة الصيفية لتعليم اللغة العربية باسم المدير العام لديوان التونسيين بالخارج وتعمير بطاقة إرشادات ووثيقة التزام بحضور الدروس، إضافة إلى نسخة من جواز السفر التونسي أو الأجنبي أو بطاقة القنصلية، وصورة شمسية.

وتهدف الجامعة الصيفية لتعليم اللغة العربية، حسب الديوان، إلى تدعيم البرامج الإجتماعية والثقافية الموجهة لأبناء التونسيين المقيمين بالخارج من الطلبة والمتحصلين على شهائد جامعية.

  

الاكثر قراءة