15/02/2018

البيت الأبيض يرفض مقترحا جديدا حول الهجرة

أعلن البيت الأبيض رفضه مقترحا بشأن الهجرة قدمه سناتوران جمهوريان يتضمن توفير حماية للأشخاص المشمولين في برنامج "الإجراء المؤجل للقادمين في مرحلة الطفولة" DACA أي الذين أتوا إلى الولايات المتحدة بشكل غير شرعي وهم أطفال وزيادة إجراءات الأمن على الحدود مع المكسيك.

ونسب /راديو سوا/ اليوم الخميس إلى ليندسي والترز نائبة المتحدثة باسم البيت الأبيض قولها إن تطبيق المقترح من شأنه "زيادة الهجرة غير الشرعية والهجرة العائلية" ويسمح بحصول الأشخاص الذين ارتكبوا جرائم كبيرة بالبقاء والحصول على الجنسية الأمريكية.

وكان قاض فدرالي بمدينة نيويورك الأمريكية أصدر اليوم وفقا للمصدر نفسه قرارا قد يعرقل المضي في وقف العمل (DACA) الذي قرره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سبتمبر الماضي.

ويعد قرار القاضي نيكولاس غاروفيس بمدينة نيويورك الأمريكية هو ثاني خطوة تتخذها محكمة أمريكية لعرقلة قرار ترامب لوقف العمل بالبرنامج حيث كان قاض فدرالي في سان فرنسيسكو جمد في التاسع من جانفي الماضي بشكل مؤقت قرار إنهاء العمل بالبرنامج.

يذكر أن الرئيس السابق باراك أوباما كان قد أقر "الإجراء المؤجل للقادمين في مرحلة الطفولة" (DACA) الذي يحمي مهاجرين شبابا غير شرعيين استقدموا إلى الولايات المتحدة وهم أطفال من الترحيل وتفيد تقديرات بأن عدد المستفيدين من البرنامج يقدر بـ800 ألف شخص.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة