مؤشر الخدمات البنكية في تونس يرتفع الى 131 خلال سنة 2015
06/09/2019

البنك المركزي يوقع ونظيره الأوكراني مذكرة تفاهم تهم السياسة النقدية والصرف خاصة

وقّع كل من البنك المركزي التونسي ونظيره الاوكراني، على مذكرة تفاهم تهدف الى تطوير وتوسيع الخبرات في مجالات عدة من أبرزها السياسة النقدية والصرف والاتصال والتغيير.

وتولى التوقيع على هذه المذكرة، محافظ البنك المركزي التونسي، مروان العباسي، في إطار زيارة العمل التي يؤديها على رأس وفد من البنك المركزي، الى كياف عاصمة اوكرانيا، ومحافظ البنك المركزي الاوركراني، ياكيف سمولي.

ويتطلع الطرفان من خلال مذكرة التفاهم إلى تكثيف التعاون بين المؤسستين من خلال تنظيم تدريبات و ندوات وورشات عمل لفائدة اطارات المؤسستين في المجالات المذكورة.

وأكد سمولي، بالمناسبة، بأن البنك المركزي الاوكراني حقق، على مدى السنوات الخمس الماضية، تقدما هاما لتصبح باعتراف دولي، بنكا مركزيا قويا ومستقلا يزخر بالخبرات ويعتمد على أساليب العمل المتطورة. وابرز استعداد مؤسسته للمساهمة في دعم البنك المركزي التونسي.

وقال العبّاسي من جهته، إنّ مذكرة التّفاهم، التّي ستتيح التّعاون مع مؤسسة تبنت أفضل الممارسات، لا سيما وأنّها مرّت بنفس خصوصيات الفترات الانتقالية، سواء سياسية أو اقتصادية، سيساهم في انجاح التمشي الاستراتيجي للبنك المركزي التونسي في أن يكون بنكا مركزيا حديثا واستباقيا وفعّالا في طليعة التحولات الاقتصادية والمالية.

وبين ان مجالات السياسة النقدية والاتصال والتغيير تعد من أهم المشاريع الاستراتيجية التي سيرتكز عليها التعاون مع البنك المركزي الأوكراني .

الاكثر قراءة