الٱن

الاتحاد العام لطلبة تونس
13/04/2017

الاتحاد العام لطلبة تونس يعلن الجمعة القادم يوم غضب طلابي ويقر إضرابا عاما بالمؤسسات الجامعية

أعلن الاتحاد العام لطلبة تونس في بيان له اليوم الخميس، أن غدا الجمعة سيكون يوم غضب طلابي كما قرر تنفيذ إضراب "وطني" عام في اليوم ذاته.

ويأتي موقف الاتحاد بحسب البيان، إثر التطورات الأخيرة التي شهدتها الساحة الطلابية والاعتداءات الفظيعة التي ارتكبتها قوات الأمن ضد طلبة الحقوق يوم الثلاثاء الماضي بساحة القصبة وبسبب "تعنت الحكومة ورفضها المتواصل للحوار وإشراك الطلبة في كل ما يخص الجامعة وإصلاح التعليم".

ودعت المنظمة الطلابية في بيانها أيضا إلى مسيرة وطنية بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة غدا الجمعة للمطالبة بإلغاء الأمر 345 وتشريك الطلبة في إصلاح حقيقي شامل للتعليم العالي.

يذكر أن الأمر عدد 345 لسنة 2017 المتعلق بتنظيم المعهد الاعلى للقضاء وضبط نظام الدراسات تضمن شرط الحصول على شهادة الوطنية للماجستير في الحقوق او العلوم القانونية او شهادة معادلة لها للالتحاق بالمعهد، إلا أن وزير العدل غازي الجريبي، كان أكد أمس الأربعاء أن الطلبة المرسمين حاليا بكليات الحقوق والطلبة الحائزين على الاجازة او الاستاذية والذين تخرجوا سابقا من كليات الحقوق، غير معنيين بالشرط ولا يشملهم حتى وان رسبوا في دراستهم.

وأضاف الجريبي في تصريح خص به (وات)، أن هذا الشرط سينطبق على الطلبة الجدد الذين سيرسمون لاول مرة بالسنة الاولى حقوق وذلك بداية من السنة الجامعية

الاكثر قراءة