انطلاق أول تجربة للحافلة النموذجية في صفاقس "قرمدة إكسبراس"
30/01/2017

الأولياء والتلاميذ يشتكون من تردي أسطول النقل المدرسي ببن عروس

اشتكى عدد من الأولياء والتلاميذ من تردي أسطول النقل المدرسي ببن عروس وذلك على اثر تعرض حافلة تقل تلاميذا إلى حادث انزلاق صباح اليوم الاثنين بمنطقة جبل الرصاص من معتمدية مرناق مما أدى إلى وفاة تلميذة وجرح العشرات.

وقال التلميذ أمين الفرشيشي الذي كان على متن الحافلة، إن الحافلة التي تؤمن نقل التلاميذ من منطقة البكباكة وصولا إلى معهد مرناق "قديمة وسبق أن تعطلت عدة مرات"، موضحا أن "سبب الحادث هو انفلاق الإطار المطاطي مما نجم عنه وفاة التلميذة رحمة النوالي وإصابة عدد من التلاميذ".

عزالدين الحزامي، والد إحدى التلميذات التي تعرضت إلى إصابة طفيفة على مستوى اليد، قال إن "الأسطول المسخر لنقل التلاميذ من المناطق الريفية إلى المدارس الإعدادية والمعاهد بجهة مرناق متقادم ولا يستجيب لحاجيات أبناء هذه المناطق في نقل سليم وقادر على استيعاب أعداد التلاميذ، حيث تحمل هذه الحافلات أكثر من طاقتها القصوى المسموح بها".

من جهته، بين كريم مرعي التلميذ بالسنة الرابعة اقتصاد بمعهد أبو القاسم الشابي أن التلاميذ "عبروا في عديد المرات عن استيائهم من حالة الأسطول المسخر لنقل التلاميذ بالجهة وطالبوا بتغيير الحافلة التي تقلهم والتي تعطلت عديد المرات إلا أن الوضعية بقيت على حالها" على حد تعبيره .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة