الٱن

الاتحاد العام لطلبة تونس
14/04/2017

الأمين العام لاتحاد طلبة تونس: الإضراب العام نجح بكافة المؤسسات الجامعية على مستوى الجمهورية بنسبة 70 بالمائة

أكد الأمين العام للاتحاد العام لطلبة تونس نضال الخضراوي اليوم الجمعة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء نجاح الإضراب العام للطلبة بكافة المؤسسات الجامعية على مستوى الجمهورية بنسبة 70 بالمائة.

وأضاف الخضراوي أن الإضراب العام يأتي على خلفية ما وصفه "بالاعتداء الوحشي" الذي طال طلبة كلية الحقوق من قبل أعوان الأمن بساحة الحكومة بالقصبة يوم الثلاثاء الفارط خلال الوقفة الاحتجاجية التي نفذها عدد منهم للمطالبة بإلغاء الأمر الحكومي عدد 345 المتعلق بشروط الالتحاق بالمعهد الأعلى للقضاء والذي يشترط الحصول على شهادة الماجستير للمشاركة في مناظرة الالتحاق بالمعهد الأعلى للقضاء.

وأفاد المتحدث بان اتحاد الطلبة قد نظم تجمعا طلابيا بتونس العاصمة أمام المسرح البلدي وانطلقت مسيرة باتجاه مقر وزارة الداخلية بمشاركة عدد كبير من الطلبة للتنديد بالاعتداء الأخير و مطالبة وزير الداخلية بفتح تحقيق في الغرض ومحاسبة الأمنيين الذين قاموا بالاعتداء.

وأضاف أن من بين المطالب المرفوعة في إطار هذا الإضراب العام إلغاء الأمر الحكومي عدد 345 في اقرب الآجال الممكنة وتعجيل وزارة الإشراف في إصلاح منظومة "امد" مع تشريك الطلبة في كل اللجان الخاصة بإصلاح المنظومة والاستئناس بمقترحاتهم باعتبارهم إحدى المكونات الأساسية للجامعة التونسية حسب قوله.

يشار إلى أن وزير الداخلية الهادي المجدوب كان قد أكد صباح أمس الخميس على عدم حصول تجاوزات من قبل الوحدات الأمنية على طلبة الحقوق أثناء تنفيذهم لوقفة احتجاجية أمام مقر رئاسة الحكومة بالقصبة الثلاثاء الماضي "نافيا حصول أية اعتداءات صادرة عن الوحدات الأمنية المتمركزة بالمكان أثناء الوقفة الاحتجاجية.

الاكثر قراءة