17/10/2018

الأمطار الغزيرة بالقصرين تتسبب في وفاة مواطن وجرف آخر على متن سيارته وفي تصدع جزء من جسر وادي فريانة

تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها كافة معتمديات ولاية القصرين، صباح اليوم الإربعاء، في وفاة مواطن بوادي الصخيرات بمعتمدية فريانة، وفي انقلاب سيارة على متنها شخص بوادي الصخيرة في معتمدية العيون، إلى جانب تصدّع جزء من جسر وادي الصابون بمعتمدية فريانة مما أسفر عن تعطل حركة المرور بالمنطقة، بحسب مصادر من الحماية المدنية بالجهة.

وأوضحت ذات المصادر، في تصريح لمراسلة (وات) بالقصرين، أن مصالح الحماية المدنية والحرس الوطني تمكنت من إنتشال جثة المتوفى، في حين ما تزال عمليات البحث جارية عن المواطن الثاني الذي جرفت الأمطار سيارته.   وأضافت أن الأمطار الغزيرة، والتي كانت أقصاها بمعتمدية ماجل بلعباس (بلغت 100 مم)، تسببت أيضا في دخول المياه لعدد من المنازل بمعتمديات ماجل بلعباس و تالة وفريانة والقصرين المدينة.

وذكرت أن الإدارة الجهوية للحماية المدنية سخّرت بالتنسيق مع الشركة الجهوية للنقل بالولاية حافلتين لنقل المواطنين العالقين بشارع الحبيب بورقيبة وشارع 14 جانفي بالقصرين المدينة، كما تدخلت بالتعاون مع وحدات الجيش الوطني لشفط المياه من المنازل ومساعدة المواطنين على العبور بكل من معتمديات تالة وفوسانة وفريانة وسبيطلة والقصرين.

وأكدت أن منسوب المياه قد انخفض حاليا بالعديد من المناطق، حيث عادت حركة المرور بأغلب طرقات الجهة باستثناء بعض الطرقات بمعتمديات ماجل بلعباس وفريانة وسبيطلة والعيون.

وأشارت، في سياق متصل، إلى أن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث الطبيعية بالقصرين تعقد حاليا جلسة طارئة بمقر الولاية بحضور مختلف الأطراف المعنية لتقييم الوضع في كامل مناطق الولاية وضبط تدخلاتها في المعتمديات المتضررة من الأمطار .

وحذرت مصالح الحماية المدنية مستعملي الطريق بأخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة والمرور خاصة على مستوى الأودية الفائضة في الوقت الراهن وهي وادي البرك بالعيون، ووادي قرقور والرياحي والحطب بفوسانة، ووادي الصابون بفريانة، ووادي صولة بماجل بلعباس .

هذا وقد أطلق عدد من متساكني معتمديتي فريانة وماجل بلعباس نداء إلى السلط المحلية والجهوية لفك عزلتهم ومساعدة المواطنين العالقين بعد انهيار جزء من الجسر الرابط بين المعتمديتين، وطالب عدد آخر بمعتمدية فوسانة يايوائهم بعد أن غمرت الامطار منازلهم، وفق ما أفاد به عدد منهم في تصريحات متطابقة لمراسلة (وات) بالجهة.

الاكثر قراءة