الٱن

25/03/2020

الأردن تقرر توجيه طائرة خاصة الى تونس لنقل دواء مضاد للملاريا أعطى نتائج إيجابية ضد فيروس كورونا

أعلن الملك الأردني عبد الله الثاني، في مكالمة هاتفية جمعته صباح اليوم الأربعاء بين رئيس الجمهورية قيس سعيد، عن قراره بتوجيه طائرة أردنية خاصة إلى تونس لنقل الدواء المضاد للملاريا، الذي أعطى نتائج إيجابية في معالجة فيروس كورونا المستجد، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية.
   وتناولت المحادثة الهاتفية، وفق ذات المصدر، حشد الجهود لمواجهة جائحة كورونا العالمية، حيث أعرب الملك الأردني عن تقديره لمطالبة تونس بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي للتباحث بشأن تداعيات فيروس كورونا على السلم والأمن الدوليين.
   من جانبه، عبر الرئيس قيس سعيد عن استعداد تونس بدورها للتعاون في هذا المجال مع أشقائها بما لديها من إمكانيات، مؤكدا أن هذا الوضع يجب مقاربته، فضلا عن المقاربات الوطنية والثنائية، عبر مقاربة عالمية، وهو موضوع مشروع القرار الذي أعدته تونس لعرضه على مجلس الأمن الدولي.
   كما تناولت المحادثة العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع الشعبين التونسي والأردني، ووجه العاهل الأردني الدعوة إلى رئيس الجمهورية لزيارة الأردن.
   ودعا رئيس الدولة بدوره الملك عبد الله الثاني إلى زيارة تونس.
   يذكر أن وزارة الشؤون الخارجية أعلنت السبت الماضي أن تونس طلبت، بصفتها عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي، من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، "عقد جلسة طارئة للتباحث بشأن تداعيات فيروس كورونا على الأمن والسلم الدوليين، والإجراءات العاجلة التي سيتخذها المجلس لمؤازرة جهود الدول الوطنية والإقليمية لاحتواء هذه الجائحة وتوفير الإمكانيات الضرورية للتصدي لها.
   وأجرى رئيس الجمهورية، في هذا الخصوص، اتصالات مع عدد من قادة الدول، ولاسيما منها الأكثر تضررا من انتشار هذا الوباء.
 

الاكثر قراءة