الٱن

03/09/2017

استشهاد أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية متأثرا بجروحه

استشهد أسير فلسطيني اليوم في سجون الاحتلال الإسرائيلي بمستشفى /هداسا عين كارم/ بمدينة القدس المحتلة متأثراً بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء عملية اعتقاله في أوت الماضي.

وقال عيسى قراقع ، رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، في تصريحات اليوم، "إن الأسير الفلسطيني رائد الصالحي ، البالغ من العمر 21 عاما، استشهد اليوم متأثرا بجروح أصيب بها عند اقتحام منزله بمخيم /الدهيشة/ في بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة بهدف اعتقاله".. مشيرا إلى أن عناصر الاحتلال أصابوه أثناء عملية اعتقاله بعدة رصاصات في البطن والكبد والفخذ وترك ينزف لمدة طويلة قبل نقله بوضع حرج إلى المستشفى ليبقى تحت أجهزة التنفس الاصطناعي لنحو ثلاثة أسابيع إلى أن فارق الحياة.

واعتبر قراقع أن ما حصل مع الصالحي "جريمة حرب ونحن نحمل إسرائيل مسؤولية وفاته، لأنه تم تعمد إطلاق النار عليه من مسافة قريبة وقتله، وكان بالإمكان اعتقاله دون إطلاق النار عليه".. مطالبا بتشكيل لجان تحقيق بهذه الجرائم التي تحدث بحق الشبان الفلسطينيين الذين تطلق عليهم النيران بشكل متعمد، ليس من أجل تحييد الشخص وإنما بهدف قتله.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، في وقت سابق اليوم، طفلا يبلغ 14 عاما من قرية /مسلية/ جنوب جنين.. فيما اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة الزبابدة، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت، والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، دون وقوع إصابات.

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة