الٱن

02/02/2018

استئناف نشاط الشركة التونسية الأندلسية للإسمنت الأبيض

تم خلال جلسة عمل انعقدت بعد ظهر أمس الخميس بمقر الإدارة العامة لتفقدية الشغل و المصالحة، التوصل إلى اتفاق يقضي باستئناف نشاط الشركة التونسية الأندلسية للإسمنت الأبيض (سوتاسيب) بداية من اليوم الجمعة.  

كما تم الاتفاق على متابعة الوضع بالمؤسسة من طرف الاتحاد العام التونسي للشغل و الاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية وإدارة المؤسسة بهدف تنقية المناخ الاجتماعي بها.  

وحضر هذه الجلسة التي جرت بإشراف المدير العام لتفقدية الشغل و المصالحة، ممثلون عن الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وإدارة الشركة.  

يذكر ان عجلة الإنتاج في مصنع الإسمنت الأبيض بفريانة توقفت منذ يوم 26 ديسمبر 2017 بسبب دخول العملة في إضراب عن العمل وصفته ادارة المصنع بغير القانوني. وأدى توقف الانتاج آليا إلى تعطل القطاعات التي تستعمل الإسمنت الأبيض كمادة أولية على غرار مصانع الجليز والمنتوجات الخزفية والبعث العقاري.    

وكانت الشركة اعلنت في برقية لها بتاريخ 5 جانفي 2018 عن دخولها في الصد عن العمل بداية من 19 جانفي 2018 ولفترة 6 اشهر، معللة ذلك بتعكر المناخ الاجتماعي نتيجة تدخل النقابة في كل ما يتعلق بتسيير المؤسسة والحياد عن طبيعة العمل النقابي وطلباتها الخارجة عن اطر العمل النقابي.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة