الٱن

15/08/2018

ارتفاع عدد ضحايا انهيار جسر جنوة بإيطاليا إلى 38 قتيلا

أفاد وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني ، اليوم الأربعاء، أن عدد ضحايا انهيار جسر موارندي في مدينة جنوة بشمال شرق إيطاليا ارتفع إلى 38 قتيلا.

و قال وزير الداخلية ، في تصريح للصحافيين، "تم التأكد من مقتل 38 شخصا، في حين لا يزال هناك بعض المفقودين" جراء انهيار جزء كبير من جسر جنوة المعلق أثناء هطول أمطار غزيرة أمس الثلاثاء.

وكانت الشرطة الإيطالية قد أكدت في حصيلة رسمية ، في وقت سابق صباح اليوم ، أن 35 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم ، من بينهم ثلاثة أطفال، إثر انهيار الجسر ، مضيفة أنه " لا يمكن استبعاد أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع ".

وقالت إدارة الوقاية المدنية إن" الحادث أسفر أيضا عن إصابة 16 آخرين، 12 منهم إصابتهم بالغة الخطورة، مشيرة إلى أن عمليات الإنقاذ و البحث عن ناجين وسط الأنقاض تواصلت طوال الليل وستستمر خلال الساعات القادمة".

وحسب المصدر ذاته فإن "من المحتمل انهيار أجزاء أخرى من الجسر ، لذلك تم إجلاء عشرات الأشخاص من جميع المباني المحيطة بمكان الحادث  و يشارك في عمليات الإنقاد 300 من عناصر الوقاية المدنية ، إلى جانب مسعفين و الشرطة ومتطوعين.

و انهار الجسر ، الذي يبلغ ارتفاعه 40 مترا بشمال غرب جنوه فوق نهر وقضبان للسكك الحديدية ومبان ، ما أدى إلى توقف حركة القطارات في مختلف أنحاء مدينة جنوة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة