الٱن

06/05/2018

ارتفاع عدد المخالفات بمختلف الدوائر الانتخابية بتوزر إلى 12 مخالفة

ارتفع عدد المخالفات المسجلة بمختلف الدوائر الانتخابية بولاية توزر، اليوم الأحد، الى 12 مخالفة، تقوم الهيئة الفرعية بالتحقق منها لاتخاذ الإجراءات القانونية في شأن مرتكبيها، وفق ما أفاد به رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات بتوزر عبد الرحمان هاروني.

وأوضح هاروني، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، أن جميع الخروقات المسجلة تعلقت بالتأثير على الناخبين أمام مراكز الاقتراع، وقد تم رصد مخالفتين خطيرتين من بينها، وفق تأكيده.

من جانبه، أكد رئيس جمعية "إرادة للتنمية" بتوزر التي تتولى ملاحظة الانتخابات على مستوى الدائرة الانتخابية ببلدية توزر لمراسلة (وات) أن ملاحظي الجمعية سجلوا مجموعة من المخالفات المتنوعة أمام مراكز الاقتراع من بينها محاولة رئيس قائمة مستقلة التأثير على الناخبين ومحاولة استقطابهم.

ولاحظ أن أكثر من ناخب لم يجد اسمه مدرجا بالمركز المعني رغم تثبته من ذلك مسبقا، فضلا عن حصول مشادات كلامية بين ممثل احدى القائمات وأعضاء الهيئة الفرعية للانتخابات بعد التصدي لمحاولة تأثيره على الناخبين.

وأضاف أنه باستثناء الخروقات المشار إليها آنفا، فقد تم احترام كافة الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية وتطبيق القانون بمنع التجمهر داخل المراكز، على حد قوله.

الاكثر قراءة