الٱن

19/10/2018

ارتفاع ضحايا الفيضانات إلى 6 أشخاص والبحث متواصل عن مفقودين إثنين

قال الناطق الرسمي باسم الحماية المدنّية، العقيد معز تريعة، إنّ حصيلة ضحايا الفيضانات التي شهدتها مختلف ولايات الجمهوريّة قد ارتفع اليوم إلى 6 أشخاص بكلّ من ولايات القصرين وسيدي بوزيد ونابل والكاف وزغوان.

وأفاد العقيد في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء بأنّه تمّ اليوم الجمعة، العثور على الطفل المفقود منذ يومين بوادي الحناينيّة بمعتمدية الناظور والبالغ من العمر 6 سنوات، موضّحا أنّه تمّ في هذه العملية استعمال فريق إنقاذ تابع للوحدة المختصة للحماية المدنيّة وفريق تابع لفرقة الأنياب وطائرة دون طيّار مزوّدة بكاميرا للكشف والإستطلاع.

من جهة أخرى أكّد المصدر ذاته أنّ عمليات البحث مازالت متواصلة عن الشخص المفقود بمنطقة الصخيرة من معتمدية العيون في ولاية القصرين، مضيفا أنّ عمليّة تمشيط كانت انطلقت كذلك مساء أمس الخميس، للبحث عن شخص ثان يبلغ من العمر 37 سنة بمعتمدية بوسالم من ولاية جندوبة، تمّ الإبلاغ عن اختفائه من قبل عائلته ويرجّح أن يكون قد جرفته مياه وادي "تاسة".  

كما لفت إلى أنّ فرق النجدة والإنقاذ التابعة للحماية المدنية، قامت خلال تدخلاتها لنجدة المواطنين وتقديم المساعدات، ب335 عمليّة ضخّ مياه و180 معاينة لمنازل ومحلات تجارية وصناعية ومؤسسات إدارية، إضافة إلى إزاحة 15 وسيلة نقل وأشجار من الطريق العام. كما تمّ إجلاء 50 مواطنا، نتيجة تضرّر منازلهم. وقد وقع إيواؤهم لدى الأجوار والأقارب.

وأشار العقيد كذلك إلى أنّ عملية متابعة منسوب المياه بالأودية والسدود، ما تزال متواصلة، خاصّة بوادي مجردة ووادي تاسة ووادي ملاق من ولاية جندوبة.

كما لاحظ أنّه تمّ تسجيل تحسّن تدريجيّ في الوضع العام بأغلب المناطق التي شهدت تساقط كميات هامّة من الأمطار، مؤكّدا في الآن ذاته أنّ المعاينات وعمليات ضخّ المياه مازالت متواصلة، خاصّة بولايات بن عروس وأريانة وتونس وجندوبة ونابل.

يذكر أنّ عددا من ولايات الجمهورية كانت شهدت يوم الأربعاء الماضي تهاطل كميات هامة من الأمطار، تسبّبت في تسرّب المياه في العديد من المحلات السكنيّة وفي فيضان الأودية وجرف المياه لعدد من السيارات وسقوط ضحايا.

الاكثر قراءة