الٱن

14/09/2018

اختيار تسعة أعمال تونسية سينمائية للمشاركة في المسابقات الرسمية لمهرجان أيام قرطاج السينمائية 2018

أعلنت الهيئة المديرة للدورة 29 لأيام قرطاج السينمائية (3-10 نوفمبر 2018)، في بلاغ صادر عنها اليوم الجمعة، عن اختيار تسعة أعمال سينمائية تونسية بين روائية ووثائقية طويلة وقصيرة للمشاركة في المسابقات الرسمية لدورة هذه السنة.

وتتضمن قائمة الأعمال السينمائية التونسية المختارة، ثلاثة أفلام في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة وهي "في عينيا" للمخرج نجيب بلقاضي من إنتاج "بروباغندا"، و"فتوى" للمخرج محمود بن محمود من إنتاج "آر للتوزيع"، و"ولدي" للمخرج محمد بن عطية من إنتاج "نوماديس".

أما مسابقة الأفلام القصيرة، فتضم أربعة أشرطة وهي فيلم "بائع الزهور" للمخرج شامخ بوسلامة (إنتاج خاص) و"إخوان" للمخرجة مريم جوبار من إنتاج "سيني تيلي فيلم" و"على الخط" للمخرج فوزي الجمل من إنتاج "ماد بوكس" و"أسترا" للمخرجة نضال قيقة من إنتاج "نوماديس".

وتم اختيار فيلم واحد في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة وهو "لقشة من الدنيا" للمخرج نصر الدين السهيلي من إنتاج "ديونيسوس"، وانتقاء فيلم وحيد أيضا في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة وهو "صوف Isme" للمخرج يونس بن حجرية وهو انتاج خاص.  

جدير بالذكر بأن هذه الأفلام التونسية المنتقاة تم اختيارها من بين قائمة ضمت 61 فيلما بين روائي ووثائقي طويل وقصير من قبل لجنة مستقلة.

الاكثر قراءة