28/05/2020

احباط 3 عمليات اجتياز للحدود البحرية بصفاقس و ضبط 47 شخصا بينهم أجانب

افاد الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني، اليوم الخميس، أن الوحدات الامنية تمكنت خلال اليومين الفارطين من ايقاف 47 شخصا بينهم 24 اجنبيا حاولوا اجتيازالحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل ولاية صفاقس.

   وذكر الناطق الرسمي في بلاغات منفصلة أن دورية مشتركة بين مركزي الحرس الوطني بجبنيانة والعامرة (ولاية صفاقس) تمكنت أمس الاربعاء من ضبط 16 افريقيا من جنسيات مختلفة من بينهم 9 إناث و طفل، كانوا بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة انطلاقا من جهة "الحزق" التابعة لمنطقة جبنيانة وتم اتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم حسب تعليمات النيابة العمومية.

   كما احبطت وحدات إقليم الحرس الوطني بصفاقس في منطقة "الشوكات" التابعة لمعتمدية جبنيانة (ولاية صفاقس)،عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة وضبطت 26 شخصا وهم 20 تونسيا أصيلي القصرين وستة أفارقة من جنسيات مختلفة، كانوا بصدد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه الفضاء الاوروبي. وقد أذنت النيابة العمومية باتخاذ الاجراءات القانونية في اللازمة في شأنهم .

   وخلال الليلة الفاصلة بين يومي 26 و 27 الجاري، تمكنت دورية مشتركة بين مركز الحرس البحري بالشابة (ولاية المهدية) ومنطقة الحرس الوطني بجبنيانة (ولاية صفاقس)، من احباط عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة وضبطت خمسة مجتازين تتراوح اعمارهم بين 19 و 45 سنة ،أصيلي ولايتي المهدية والمنستير، كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه الفضاء الاوروبي. وتم اتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم حسب تعليمات النيابة العمومية.

الاكثر قراءة