26/09/2018

اتخاذ جملة من التدابير للتوقي من مخاطر الفيضانات بولاية سيدي بوزيد

أفاد والي سيدي بوزيد، أنيس ضيف الله، اليوم الأربعاء، أنه في اطار التوقي من مخاطر الفيضانات، تم اتخاذ عدة تدابير واجراءات لضمان سلامة المواطنين والممتلكات بالجهة، وذلك تزامنا مع حلول موسم الأمطار.

وأشار، ضيف اللّه، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، إلى أن العديد من الجلسات للجنة الجهوية لمجابهة الكوارث قد انعقدت منذ بداية شهر اوت الفارط، بحضور جميع الاطراف المعنية، وذلك بهدف للوقوف على الاشكاليات والاستعداد لأي طارئ.

وأضاف أنه تمت المعاينة الميدانية لمختلف الاماكن التي يمكن ان تشكل نقاطا زرقاء ببعض المدن والاحياء واتخاذ الاحتياطات اللازمة، وسيتم التعامل مع كل طارئ بعملية استباقية حسب الامكانيات وبتضافر جهود كل الاطراف. 

وأبرز أن جملة من الاشغال قد انطلقت منذ اسبوعين، بالتنسيق مع دائرة المياه العمرانية، لجهر الاودية، فضلا عن تدخل المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بواد الفكة، وبعدد من المناطق الاخرى لاقامة السواتر الترابية.

وذكر أن نقص المعدات يمثل اشكالا كبيرا، ومع ذلك تكفل المجلس الجهوي باقتناء بعض المعدات الضرورية واللازمة وخاصة مضخات شفط المياه، وتولى احصاء التجهيزات التي على ملك المقاولين بالجهة، والتي وافقوا على تسخيرها للجنة مجابهة الكوارث لاستعمالها عند الحاجة.

الاكثر قراءة