الٱن

09/04/2018

إنطلاق أشغال اجتماع حول "مكافحة تمويل الارهاب في إفريقيا" بالجزائر

إنطلقت اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة أشغال اجتماع رفيع المستوى حول "مكافحة تمويل

الارهاب في افريقيا" بمشاركة ممثلي الدول الافريقية و منظمات و خبراء دوليين لدراسة المسائل الاستراتيجية التي تهم الدول و كذلك وسائل و كيفيات مكافحة الارهاب، وفق ما اوردت وكالة الانباء الجزائرية.

وأشرف على افتتاح أشغال الاجتماع -- الذي تنظمه الجزائر مناصفة مع الاتحاد الافريقي-- وزير الشؤون الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل, والمدير المساعد لمركز الدراسات والابحاث ضد الارهاب إدريس لعلالي.

وأكد مساهل في كلمة الافتتاح على أن احتضان الجزائر لهذا الاجتماع ينم على تأكيدها من جديد على "التزامها الدائم في المكافحة الشاملة للارهاب لا سيما التضامن مع مجمل دول القارة في الوقت الذي يعاني فيه عدد كبير من دول المنطقة من التهديد الارهابي".

وأوضح مساهل أنه من "الضروري ان تسطر القارة استراتيجية لمكافحة تمويل الارهاب بكل أشكاله المختلفة لا سيما من خلال إدراج تنمية اقتصادية واجتماعية وتطوير الاقتصاد وتشجيع الشفافية وتنمية الحكم الراشد".

وسيعكف المشاركون على مدى يومين من الاشغال, التي تشهد مشاركة ممثلين من خمس دول أعضاء بمجلس الأمن الدولي و من كندا, على بحث التحديات الحقيقية في مجال مكافحة تمويل الارهاب إضافة الى مواضيع راهنة عديدة في إفريقيا مثل تجفيف مصادر التطرف العنيف و الارهاب و العلاقة بين المتاجرة بالمخدرات و الأسلحة و البشر بظاهرة الارهاب.

وقد اتخذ قرار عقد هذا الاجتماع بالجزائر العاصمة في سبتمبر 2014 من قبل قمة رؤساء دول و حكومات مجلس السلم والأمن للاتحاد الافريقي بمصادقة قمة الاتحاد الافريقي.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة