الٱن

وزارة الداخلية التونسية
26/09/2019

إلقاء القبض على متورطين اثنين في عملية طعن عون أمن بسوسة

ألقت الشّرطة العدليّة بسوسة القبض أمس الأربعاء، على أحد المورّطين في عمليّة طعن عون أمن في مدينة سوسة التى جدت يوم الاثنين الماضى، وعلى شريكه الذي قام بمحاولة طعن عون الأمن، حسب بلاغ لوزارة الداخلية اليوم الخميس.  

وأبرزت الوزارة أنه تبيّن أن المعتدى محلّ 22 منشور تفتيش من أجل جرائم تتعلّق بالعنف والسّرقة وإهمال العيال وتحويل وجهة ومسك بضائع مجهولة المصدر، وتم حجز آلتين حادّتين ومفكّ "براغي" وقضيب حديدي مقوّس ومفتاح سيّارة وهاتفين جوّالين لديه.  

وأضافت أن النّيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ بهما واتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهما والمساعي جارية للقبض على بقيّة المورّطين.  

وكانت الوزارة قد نفت في بلاغ الصبغة الإرهابية لعملية الطعن "خلافا لما تم الترويج له بعدة مواقع الكترونية"، مشيرة الى أن العملية تتمثّل في قيام الوحدات الأمنية مرجع النظر وفي إطار العمل الروتيني المتعلق بمكافحة جرائم الحق العام بمختلف أنواعها، بإخضاع سيارة يُشتبه في انخراط راكبيها في أعمال إجرامية".  

وأضافت الداخلية أن "أحد الركّاب غادر السيارة المشبوهة محاولا الهرب وكان حاملا لحقيبة ظهر، وقد تزامن ذلك مع مرور دورية أمنية أخرى، فقام أعوانها بمشاركة الوحدات المتعهدة في القبض عليه وهو ما دفع المظنون فيه وفي محاولة منه للإفلات إلى استعمال آلة حادة، للإعتداء على أحد أعوانها ".

يُذكر أنّ عون أمن توفي وأصيب عسكري صباح يوم الإثنين الماضى، في عمليتي طعن نفذهما شخص في محطة حافلات وبمحيط مقر محكمة الإستئناف ببنزرت تمت مطاردته والقبض عليه من قبل الوحدات الأمنية. وقد تعهّد القطب القضائي لمكافحة الإرهاب (الجهة القضائية المختصة في قضايا الارهاب) بهذه القضية.

وأكد مصدر محلّي مسؤول لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن الجاني مُصنّف لدى المصالح الأمنية بالمتشدّد وهو أصيل إحدى المناطق الغربية للجهة ويقطن مؤقتا بأحواز مدينة بنزرت.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة