الكشف عن شبكة مختصة في التنقيب والاتجار في الآثار
15/10/2019

إلقاء القبض على المتهم بقتل السائح الفرنسي طعنا في مدينة جرزونة

تمكّنت فجر اليوم المصالح الأمنية التابعة لمنطقة الامن الوطني ببنزرت من إلقاء القبض على المتهم الرئيسي بقتل السائح الفرنسي طعنا وإصابة رقيب بالجيش الوطني بالة حادة على مستوى الوجهفي مدينة جرزونة من ولاية بنزرت أمس، وفق ما أفاد به مراسل (وات) مصدر أمني مسؤول.

وأوضح المصدر ذاته ان المتهم حاول بعد فعلته الاجرامية والارهابية التواري عن الأنظار وبحث إمكانية الفرار لكن المصالح الأمنية كشفت بحنكتها المعهودة مخبأه ومن ثمة نصب كمين محكم له والقاء القبض عليه في جرزونة حيث لم يتمكّن من مغادرتها بعد فعلته، مضيفا أنّه بعد استيفاء التحقيقات معه سيتم توجيهه للتحرّي الدقيق معه صلب وحدة مكافحة الإرهاب في العاصمة خاصة وان القطب القضائي لمكافحة الارهاب هو من تعهّد بالقضية.

وأكّد أن توصيف العملية بين إجرامية أو إرهابية ستبينه التحقيقات ولابحاث التي ستتمّ مع المتهم.

وذكر عبد اللطيف المرزوقي شقيق صهر الفرنسي في تصريح لمراسل (وات) أن الفرنسي يدعى "آلان" هو شقيق زوجة أخيه أصيل مدينة باريس ويتردّد على بلادنا ومنطقة جرزونة كثيرا حيث أحبّ الإقامة بها منذ حصوله على التقاعد.

وأضاف أن الضحيّة "الان " أنهى الاستحمام بحمام تقليدي في الساحلي رفقة صهره تبعه المتهم خارج الحمام وانهال عليه بسكين مردّدا عبارة "الله اكبر" ، وحاول صهره الدفاع عنه لكن المتهم نهره وتوعّده بقتله ان لم يتراجع قبل الفرار من مكان الواقعة.

الاكثر قراءة