الٱن

17/06/2020

إقرار عدم الترفيع في اسعار الكتب المدرسية في السنة الدراسية القادمة وتوفير الكراس المدرسي المدعم

اقر المجلس الوزاري المضيق المجتمع، اليوم الاربعاء، بقصر الحكومة بالقصبة، عدم الترفيع في اسعار الكتب المدرسية خلال السنة الدراسة الجديدة، وتوفير الكراس المدرسي المدعم بالكميات المطلوبة وفي الاجال المضبوطة وباسعار تتلائم والمقدرة الشرائية للاولياء، حسب بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

كما أكد المجلس خلال اجتماع خصص للنظر في الاستعدادات للعودة المدرسية للسنة الدراسية 2020-2021 بحضور وزراء التربية والمالية والشؤون الاجتماعية والتجارة والصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة والمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، على ضرورة ضمان متطلبات انطلاق العودة المدرسية في أفضل الظروف، مع الاخذ بعين الاعتبار المتغيرات التي طرأت على روزنامة السنة الدراسية وبرامجها نتيجة الوضع الصحي والوبائي الذي مرت به البلاد.

كما نظر المجلس في الاستعدادات للعودة المدرسية، ومدى توفر مستلزماتها من كتب وكراس مدرسي، ومدى تقدم عملية التصنيع والطباعة التوزيع بالسوق.

وشدد رئيس الحكومة الياس الفخفاخ لدى اشرافه على هذا الاجتماع، على ضرورة توفير كل ضمانات إنجاح العودة المدرسية، والتنسيق بين مختلف الأطراف المتدخلة بما يضمن حسن الاستعدادات لهذا الحدث التربوي والوطني الهام ، موصيا بتوفير الكميات المطلوبة من مستلزمات العودة في آجالها المحددة، مع وجوب تعهد المؤسسات التربوية بالصيانة، حسب نص البلاغ.

الاكثر قراءة