الٱن

25/09/2018

إعادة تأهيل 231 شاب تونسي وتعيينهم في مؤسسات من طرف مركز التوجيه واعادة التأهيل المهني

أقيم يوم الخميس 20 سبتمبر 2018 بنزل "الموفمبيك" بسوسة حفل تسليم شهائد لفائدة 48 شاب ممن استفادوا من إعادة تأهيل مهني يسمح لهم بالتوظيف في المؤسسات.  

اعادة التأهيل ، مفهوم  رائد أطلقه مركز التوجيه واعادة التأهيل المهني (CORP) منذ افتتاحه في سبتمبر 2015،  يواصل اثبات نفسه وارساء قواعده كبديل أساسي في المشهد التونسي.   

وتوّج هذا الحفل بشراكة متينة بين كل من الغرفة التونسية الالمانية للصناعة والتجارة (AHK)، الوكالة الالمانية  للتعاون الدولي بتونس (GIZ) و الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل (ANETI). هذا، وبعد أقل من أسبوعين من توقيع اتفاقية شراكة بين القطاعين العام والخاص وتحديدا بين مركز التوجيه واعادة التأهيل المهني (CORP) والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل (ANETI)، فإنّ الاجراءات أصبحت موجودة فعليا على أرض الواقع وبدأت في اعطاء نتائج ملموسة.
وقد تطّرق اعادة التأهيل هذا في اجراءاته الى ثلاث مهن مختلفة، وهي: ادارة الاعمال، التكلف بالشؤون العامة والمساعدة في المحاسبات. وللتذكير فمنذ انبعاث مركز التوجيه واعادة التأهيل المهني في سبتمبر 2015 ، ما لا يقل عن 260 مترشحا تلقوا تدريبا في اعادة التأهيل المهني من بينهم 231 تم تعيينهم في مؤسسات، بنسبة استثمار قاربت 90% .
إنّ نجاح اعادة التأهيل المهني في تونس يتّرجم ضرورة العمل على تغيير العقليات  لتمكين الشباب التونسي من اكتساب مفاهيم هامة على غرار المرونة والبراعة من أجل مواجهة تحديات السوق التونسية بشكل أفضل في سنة 2018.

الاكثر قراءة