الٱن

17/12/2018

إضراب حضوري لأعوان وإطارات "الهايكا" كامل اليوم الإثنين للمطالبة بتسوية وضعياتهم

نظّم أعوان وإطارات الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري "الهايكا" اليوم الإثنين اضرابا حضوريا بمقر الهيئة يستمر كامل اليوم استجابة لقرار النقابة لأساسية الصادر في الغرض.

وفي توضيحه لأسباب الإضراب أفاد كاتب عام النقابة محمد البلطي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن أهم طلب رفعه منظورو النقابة يتمثل في تسوية وضعية عدد من أعوان وإطارات الهيئة وتطبيق محاضر الجلسات السابقة مشيرا الى ان قرار الإضراب تم اتخاذه بعد استنفاذ عدد من التحركات الاحتجاجية السابقة من وقفات وتنظيم أسبوع رفع الشريط الأحمر.

وأكد أن الاضراب تم تنظيمه على اثر تعطل لغة الحوار بين النقابة ومجلس الهيئة وتراجع هذا الاخيرعن تطبيق الاتفاقات الواردة بمحاضر جلسات سابقة كان آخرها تغيب مجلس الهيئة عن الحضور في جلسة صلحية بمقر ولاية تونس يوم 12 ديسمبر الجاري.

وطالب البلطي بضرورة ترسيم الأعوان المتعاقدين الذين تجاوزت مدة عملهم 4 سنوات مثلما تنص على ذلك مجلة الشغل وتنظير شهائدهم حسب الوظائف وتحسين ظروف عمل ذوي الإحتياجات الخاصة من أعوان الهيئة بالاضافة إلى الاسراع في اصدار النظام الأساسي لأعوان وإطارات الهيئة وتنظيمها الهيكلي.

الاكثر قراءة