الٱن

مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي
26/10/2018

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات السلمية

أصيب عشرات الفلسطينيين خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، للمسيرات السلمية في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن عددا من المواطنين الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة بلدة /نعلين/.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المشاركين، مما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، تم علاجهم ميدانيا.

وكانت المسيرة قد انطلقت عقب صلاة الجمعة، من وسط بلدة /نعلين/، ورفع خلالها المشاركون العلم الفلسطيني، ورددوا الهتافات المنددة بالاحتلال والداعية إلى تصعيد المقاومة الشعبية.

وفي محافظة /قلقيلية/، أصيب عدد من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال ، لمسيرة بلدة /كفر قدوم/.

وأفاد مراد شتيوي منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، مطلقة الرصاص المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق عولجوا ميدانيا في مركز إسعاف البلدة.

وأشار شتيوي إلى أن مجموعات من المستوطنين تواجدت قرب البوابة التي تغلق الشارع الرئيسي للبلدة منذ ساعات الصباح.

وفي مسيرة قرية /بلعين/ الأسبوعية السلمية غرب مدينة رام الله، أصيب عشرات المواطنين، بينهم متضامنون أجانب، بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال للمسيرة له، التي انطلقت عقب صلاة الجمعة، من وسط القرية باتجاه جدار الفصل العنصري.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، وجابوا شوارع القرية مرددين الهتافات الداعية للوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال، وإطلاق سراح جميع الأسرى والأسيرات، وعودة جميع اللاجئين إلى ديارهم وأراضيهم التي هجروا منها.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة