الٱن

18/09/2018

إحباط عمليتي إجتياز للحدود البحرية خلسة بكل من جربة وبنزرت وإيقاف 19 شخصا

ضبطت دورية مشتركة بين فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بجربة ومركز الحرس البحري بحومة السوق، ظهر اليوم الثلاثاء، 3 أشخاص من متساكني ولاية تطاوين على متن شاحنة نقل خفيف، إعترفوا بالتحري معهم أنهم كانوا يعتزمون التوجه إلى سواحل الجهة للمشاركة في عملية إجتياز للحدود البحرية خلسة بإتجاه إيطاليا.

وأضافت وزارة الداخلية في بلاغ لها، أنه بتمشيط المنطقة أمكن القبض على 7 أشخاص آخرين، مؤكدة أنه بمراجعة النيابة العمومية، أذنت للمركز المذكور بالإحتفاظ بهم جميعا، ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها "المشاركة وتكوين وفاق يهدف إلى مغادرة التراب التونسي بحرا".

وأفادت الوزارة في ذات البلاغ، بأن دوريات تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني ببنزرت، ضبطت أمس الإثنين، مركبا بحريا مصنوعا من الألياف الزجاجية، على مستوى سواحل كاب الزبيب، على متنه 9 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 17 و35 سنة يقطنون بالجهة، كانوا بصدد التحضير لإجتياز الحدود البحرية خلسة بإتجاه إيطاليا.

وأكدت أنه بمراجعة النيابة العمومية، أذنت لمركز الحرس البحري بكاب الزبيب بالإحتفاظ بهم، ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها "تكوين وفاق يهدف إلى مغادرة التراب التونسي بحرا".

الاكثر قراءة