الٱن

08/07/2019

إحباط عمليات إجتياز للحدود البحرية خلسة بجهتي مدنين وبنزرت

تمكنت وحدات الحرس البحري، أمس الأحد، من التصدي لظاهرة إجتياز الحدود البحرية خلسة في جهتي مدنين وبنزرت، وفق بلاغ صادر اليوم الإثنين عن وزارة الداخلية.

فقد رصدت دورية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بجرجيس من ولاية مدنين، مركبا بحريا بسواحل حاسي الجربي بالمكان، على متنه حوالي 15 مجتازا، وتعهد مركز الحرس البحري بجرجيس بالموضوع، وإتخذ الإجراءات القانونية في شأنهم.

كما راقبت دورية مشتركة لمنطقة الحرس الوطني بمدنين سيارة أجرة "تاكسي" على متنها 4 أشخاص من متساكني معتمدية بنقردان، اعترفوا بالتحري معهم من طرف مركز الحرس الوطني ببوغرارة، أنهم كانوا يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة إنطلاقا من سواحل الجرف سيدي مخلوف. وبمزيد التحري في الموضوع تم القاء القبض على 3 أشخاص آخرين من بينهم منظم العملية.

وأحبطت وحدات المنطقة البحرية ببنزرت، محاولة اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا، انطلاقا من سواحل الزقب عوسجة، والقت القبض على 5 أشخاص من متساكني ولايتي بنزرت وباجة، وحجزت مركبا بحريا وكمية من المحروقات والمواد الغذائية ودراجة نارية، وتعهدت فرقة الارشاد البحري للحرس الوطني ببنزرت بالموضوع.

الاكثر قراءة