الٱن

19/07/2018

إحباط عمليات إبحار خلسة من سواحل صفاقس وقرقنة والتصدي لعملية اجتياز على الحدود البرية الليبية

أفادت وزارة الداخلية اليوم الخميس بأنّ الوحدات الأمنية تمكّنت أمس من إحباط عمليات إبحار خلسة انطلاقا من سواحل صفاقس وقليبية كما تصدّت لشخصين اجنبيين على الحدود البرية الليبية حاولا اجتياز الحدود باتجاه التراب التونسي خلسة.

وأوضحت في بلاغ لها اليوم الخميس انّ دورية تابعة للمركز البحري للحرس الوطني باللواتة (ولاية صفاقس) تمكّنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 18 و 19 جويلية من ضبط 3 أشخاص أعمارهم تتراوح بين 20 و32 سنة من متساكني ولاية القيروان بصدد التحضير للمشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا انطلاقا من سواحل معتمدية جبنيانة.

واشارت أنه بعد مراجعة النيابة العمومية في شأنهم تمّ الإذن بمباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها "المشاركة في وفاق قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة" واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهما.

واضافت وزارة الداخلية من جهة اخرى أنّ دوريّة تابعة للمركز البحري للحرس الوطني بقليبية تمكّنت أمس من ضبط مركب صيد مُعطّب بشاطئ سيدي منصور بمعتمدية حمام الغزاز بولاية نابل على متنه 3 شبان أصيلي ولايات تونس ونابل وجندوبة تتراوح أعمارهم بين 24 و 28 سنة كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل الجهة.

وأوضحت انّه تمت إحالتهم على فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بقليبية لمواصلة التحريات معهم واتخاذ ما يتعين في شأنهم.

على صعيد آخر أفادت الداخليّة بأنّ دوريات تابعة لمنطقة الحرس الوطني ببنقردان من ولاية مدنين تمكّنت من ضبط شخصين يحملان جنسية دولتين إفريقيتين جنوب الصحراء بصدد اجتياز الحدود البرية الليبية باتجاه التراب التونسي خلسة.

وأشارت إلى أنّه وبعد استشارة النيابة العمومية في شأنهما تمّ الإذن بإحالتهما على فرقة الإرشاد الحدودي للحرس الوطني ببنقردان لمواصلة التحريات معهما واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهما.

الاكثر قراءة