الٱن

وزارة الداخلية التونسية
27/10/2017

إحباط العديد من عمليات اجتياز الحدود البحرية خلسة بمختلف الولايات

أفادت وزارة الداخلية بأن وحدات الحرس الوطني وفي إطار التصدي لظاهرة الهجرة السرية بحرا، تمكنت أمس الخميس، من إحباط العديد من عمليات إجتياز الحدود البحرية خلسة بعدد من ولايات الجمهورية.  

وبينت الداخلية في بيان لها اليوم الجمعة، أن وحدات الحرس بصفاقس وبالإشتراك مع الإدارة الفرعيّة لمكافحة الإجرام للحرس الوطني ببنعروس، تمكنت من إلقاء القبض على منظم عمليّات هجرة سرّية بحرا، مفتش عنه وصادرة في شأنه منشورا تفتيش من أجل "تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحريّة خلسة والاعتداء بالعنف".  

كما لفتت إلى أن الوحدات التابعة لمنطقة الحرس الوطني بطبلبة (ولاية المنستير) قد ضبطت ببلدة (منزل فارسي)، 5 أشخاص من بينهم منظم عمليّة إجتياز الحدود البحريّة خلسة ووسيطين وشخصين مشاركين في العمليّة وبتفتيشهم تمّ العثور بحوزتهم على مبلغ مالي من العملة التونسيّة ومبلغ مالي من العملة الأجنبيّة. وأوضح البلاغ أنه بالتحرّي معهم "اعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحريّة خلسة انطلاقا من سواحل الجهة".  

من جهة أخرى قالت الوزارة إن "دوريّة مشتركة تابعة لفرقتي الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمنزل تميم والإرشاد البحري للحرس الوطني بقليبية (ولاية نابل)، تمكنت بالطريق الرّابطة بين معتمديتي الهوارية وتاكلسة، من ضبط شاحنة نقل خفيف وبتفتيشها تم العثور على زورق مطاطي ومحرك بحري و7 أوعية بلاستيكية مملوءة بالبنزين.  

وأشارت إلى أنه "بالتحري مع السائق ومرافقيه تبين أنهم تولوا تسويغ الشاحنة المذكورة لغاية إيصالهم إلى مدينة الهوارية قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة، دون أن يُعلموا السائق بالموضوع".  

أما الوحدات التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بتونس، فقد ألقت القبض على 7 أشخاص كانوا يحاولون التسلل إلى إحدى البواخر التجارية الراسية بالميناء التجاري بحلق الوادي، بغاية اجتياز الحدود البحرية خلسة، باتجاه إحدى الدول الأوروبية.  

وأوضحت الداخلية أن الوحدات المذكورة تمكنت في اليوم ذاته (الخميس)، من إلقاء القبض على 3 أشخاص بنفس المكان، كانوا يعتزمون القيام بعملية مماثلة بالميناء التجاري المذكور، مضيفة أنه "باستشارة النيابة العموميّة، مرجع النظر، تم الإذن باتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم".

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة