الٱن

09/11/2018

أيام قرطاج السينمائية 2018 : لقاء حول حلقة التكوين الدولي في كتابة المسلسلات التلفزيونية

بمناسبة الدورة 29 لأيام قرطاج السينمائية نظمت المدرسة العليا للسمعي البصري والسينما بقمرت، بصفتها عضو المنظمة المتوسطية القارة للسمعي البصري، وشريك بحلقة التكوين الدولي في كتابة المسلسلات التلفزيونية، يوم الجمعة لقاء لتسليط الضوء على التكوين الذي تقدمه، والتعريف به لدى المختصين في مجال السمعي البصري والسينما.

وتم إنشاء حلقة تكوين دولي في كتابة المسلسلات التلفزيونية، ببادرة من المنظمة المتوسطية القارة للسمعي البصري، ومقرها العاصمة الإيطالية روما، وهي منظمة غير حكومية تجمع قنوات تلفزية ومدارس سينما.

ويمثل تونس في هذه المنظمة الأستاذ الأسعد الجموسي مدير المدرسة العليا للسمعي البصري و السينما بقمرت، وهو رئيس لجنة الثقافة والمهرجانات والسينما التابعة للمنظمة.

تجمع حلقة التكوين الدولي في كتابة المسلسلات التلفزيونية خمسة مدارس متوسطية للسينما والسمعي البصري وهي المدرسة العليا للسمعي البصري و السينما بقمرت والمدرسة العليا للسمعي البصري بتولوز والمدرسة العليا للسمعي البصري بمراكش وأكاديمية الفنون الجميلة ببيروت والمعهد الوطني العالي للفنون الركحية وتقنيات البث.

ويهدف هذا الحدث إلى تنظيم عرض تقديمي للمشروع في إطار "قرطاج برو" للاستفادة من وجود مهنيين من القطاع. وسيتم التركيز بشكل خاص على تعزيز التدريب التطبيقي والوسائل التعليمية للطلبة المعنيين بهذا التكوين والذين تم انتقاؤهم عن طريق مناظرة.

ومن المنتظر أن يساهم هذا اللقاء في إقامة روابط مع الجهات الفاعلة الرئيسية في قطاع الأفلام الأورو-متوسطية وتوفير فرص "ما بعد التكوين"، بالإضافة إلى التعريف بالمشروع والترويج له.

الاكثر قراءة