08/12/2018

أنور معروف: رئيس الحكومة قرر احداث لجنة وطنية للتسريع في مشاريع التحول الرقمي

أعلن وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي أنور معروف ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قرر احداث لجنة وطنية للتسريع في مشاريع التحول الرقمي.

وبين معروف ، في تصريح ل(وات)، على هامش مشاركته يوم أمس الجمعة في اعمال الدورة 33 لايام المؤسسة المنعقدة بسوسة، يومي 7 و8 ديسمبر 2018، ان هذه اللجنة التي ستكون تحت اشراف رئيس الحكومة ستجتمع دوريا للتعهد بمشاريع الرقمنة داخل الوزارات والتسريع في إنجازها وفق رؤية موحدة.

واضاف ان الحكومة ستعمل خلال سنة 2019 على التسريع في تبسيط الإجراءات الإدارية ووضع اقصى عدد ممكن من الخدمات على الخط الموجهة للمواطن بما يساهم في تحسين الحوكمة والإنتاجية والتصرف في الموارد في القطاع العام وتقليص الفوارق الاجتماعية وتسهيل النفاذ الى الخدمة وتحسين مناخ الاعمال .

واكد ان وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، باتت ورشة مفتوحة للرقمنة. واشار، بالخصوص، الى انه تم خلال الأسبوع الجاري الإعلان عن طلب العروض المتعلق بمنظومة التصرف في الحالة المدنية وكذلك بمنظومة التصرف في المعرف الوطني الوحيد في انتظار الإعلان، قريبا، عن طلب العروض الخاص بمنظومة الترابط البيني بين أنظمة المعلومات.

وأضاف ان الوزارة بصدد الاعداد لجملة من المشاريع الأخرى على غرار البطاقة الذكية التابعة لصندوق التامين على المرض التي من المنتظر ان ترى النور في غضون النصف الأول من سنة 2019.

الاكثر قراءة