13/08/2017

أنور ابراهم يقدم العرض العالمي الأول لألبومه الجديد "بلو مقام" على ركح مهرجان الحمامات الدولي

اختار عازف العود التونسي والفنان العالمي أنور ابراهم تقديم العرض العالمي الأول لألبومه الجديد "بلو مقام" على ركح مهرجان الحمامات الدولي وذلك في سهرة اختتام الدورة 35 التي ستقام يوم 26 أوت الحالي.

وبعد حفلين ناجحين أحياهما بالفضاء ذاته منذ سبع سنوات (2010) من المنتظر أن يعتلي أنور براهم خشبة مسرح الحمامات ضمن تشكيلة تضم ثلاثة من ألمع نجوم موسيقى الجاز في العالم وهم العازف "ديف هولندا" على آلة "الكونترباس" و"دجانغو باتس" على البيانو و"ناشيت وايتس" على "الباتري".

وإثر العرض العالمي الأول بمسرح الهواء الطلق بالحمامات سيطرح ألبوم "بلو مقام"، الذي تم تسجيله في شهر ماي الماضي في استوديو "أفاتار" الشهير في نيويورك، في الأسواق خلال شهر أكتوبر 2017 .

ويأتي هذا العمل الفني الجديد وهو الألبوم الحادي عشر في رصيد الفنان أنور ابراهم، بعد ثلاث سنوات من صدور عمله الموسيقي المتميز "استذكار" الذي قدمه في صائفة 2014 بمناسبة افتتاح فعاليات الدورة الخمسين لمهرجان قرطاج الدولي، ولاقى نجاحا جماهيريا كبيرا كما قوبل بإشادة عديد الموسيقيين والنقاد الدوليين.

ويسعى الفنان أنور ابراهم على امتداد مسيرته الممتدة على نحو أربعة عقود، إلى "المزاوجة بين التعقيد الذي يميز موسيقى الحجرة الغربية من حيث الشكل، والحرية التعبيرية لموسيقى الجاز وثراء التقاليد الموسيقية العربية العتيقة"، مسجلا توقه نحو "الكونية والتناغم".

وستعقب صدور "بلو مقام" جولة دولية ستقود ابراهم وتشكيلته الرباعية إلى عدد من أشهر قاعات الحفلات الموسيقية، منها قاعة الفيلارموني بباريس(8 أفريل 2018)، وقاعة الفيلارموني بميونيخ (14 أفريل 2018)، وقاعة الفيلارموني بهامبورغ (15 أفريل 2018)، وقصر الفنون الجميلة في بروكسل (18 أفريل 2018)، وقاعة مؤسسة غولبنكيان للموسيقى في لشبونة (16 أفريل 2018) .

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة