الٱن

أعوان وإطارات مستشفى محمود الماطري يحملون الشارة الحمراء
15/04/2019

أريانة : حملة للمراقبة الاقتصادية على مخازن بيع المنتوجات الفلاحية

نفّذت فرق المراقبة الاقتصادية في أريانة اليوم الاثنين حملة على مخازن بيع المنتوجات الفلاحية خارج المسالك القانونية وذلك بالتنسيق مع الفريق الجهوي للشرطة البلدية والهياكل الأمنية للشرطة والحرس الوطنيين حيث تم حجز كميات هامة من القوارص في معتمدية سكرة وتحديدا في منطقتي "عين الصبح" و"سيدي فرج" وفق ما عاينته مراسلة (وات).

وتأتي هذه الحملة للمراقبة الاقتصادية حسب ما ذكره المدير الجهوي للتجارة الحبيب الجلاصي "للتصدي لظاهرة ترويج المنتوجات الفلاحية خارج المسالك القانونية من قبل أصحاب بعض المخازن الذين يعمدون إلى تزويد الباعة المنتصبين عشوائيا وتجّار بيع الخضر والغلال دون المرور بسوق الجملة ودون فواتير".

وأضاف أن هؤلاء المضاربين يتسببون بطريقة مباشرة وغير مباشرة في الترفيع في أسعار المنتوجات الفلاحية بالجملة والتفصيل وهو ما يؤثر سلبا على المقدرة الشرائية للمواطن مثلما يؤثّر على شفافية المعاملات التجارية وانتظام تزويد السوق بالمنتوجات الفلاحية بصفة عادية وبأسعار مناسبة.

وقد وقع اقتحام مخزن في منطقة "عين الصبح" من معتمدية سكرة حيث عمد صاحبه إلى تخزين الخضر والغلال في ظروف لا تستجيب لمواصفات السلامة والصحة العامة وتمّ التنبيه عليه بضرورة إعادة تهيئة المكان لاسيّما من حيث التهوئة والتقيّد بالمواصفات القانونية لعملية التخزين.

وتمّت مداهمة فضاء لصنع العصائر في منطقة "سيدي فرج" من نفس المعتمدية وحجز كميات هامة من القوارص غير صالحة للاستهلاك إلى جانب حجز كميات أخرى تمّ اقتناؤها دون فواتير قانونية وهو ما يعدّ مخالفة اقتصادية لعدم التقيّد بمسالك التوزيع القانونية وتعمّد صنع عصائر بمواد فاسدة.

ولا تزال هياكل التجارة تحصي كميات القوارص والمنتوجات الفلاحية التي تمّ حجزها لإعادة ضخّها بسوق الجملة في أريانة وتوزيعها بالمسالك القانونية بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية بشان المخالفين.

  

 

 

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة