أعوان وإطارات مستشفى محمود الماطري يحملون الشارة الحمراء
14/05/2019

أريانة: حجز 300 كلغ من الأجبان ومشتقات الحليب غير صالحة للاستهلاك بسيدي ثابت ورواد

تمكن فريق لجنة السلامة الغذائية التابع للمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية باريانة أمس الاثنين من حجز نحو 300 كلغ من الاجبان ومشتقات الحليب غير صالحة للاستهلاك وذلك بعدد من المصانع العشوائية بمنطقتي سيدي ثابت ورواد من ولاية أريانة، وفق ما أفاد به المندوب الجهوي للفلاحة باريانة محمد بوفروة مراسلة (وات) بالجهة.

وأضاف بوفروة انه "تم بمناسبة شهر رمضان تكثيف المراقبة الصحية البيطرية على المنتجات الغذائية من قبل فريق من البياطرة والمختصين في مجال السلامة الغذائية، حيث تمت معاينة عدد من المصانع العشوائية لمشتقات الحليب والاجبان المنتصبة بشكل غير قانوني بسيدي ثابت ورواد".

وأكد في جانب آخر "رصد اخلالات عدة تمس من الصحة العامة وسلامة المستهلك شملت بالخصوص استعمال حليب مجهول المصدر وتخزين مشتقات الحليب والاجبان في ظروف غير صحية واستعمال تجهيزات ومعدات غير مطابقة لسلامة المواد الغذائية".

وقد تم حجز كميات الاجبان الفاسدة والحليب مجهول المصدر استعدادا لاتلافها بعد الحصول على إذن من قاضي الناحية فضلا عن تحرير محاضر في استعمال منتجات غذائية (أجبان ومشتقات الحليب) غير صالحة للاستهلاك وتعمد ترويجها بعدد من المحلات التجارية بالجهة.

 

الاكثر قراءة