الٱن

29/11/2022

أريانة-تشريعية/ المترشح عن دائرة التضامن محرز العياري يستعرض أهم ملامح برنامجه الذي يمثل الشباب محوره الأساسي

 أكد المترشح لانتخابات مجلس نواب الشعب عن دائرة التضامن محرز العياري أن العناية بالشباب تمثل المحور الأساسي في برنامجه الانتخابي إضافة إلى عدد من النقاط الأخرى ذات الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والتنموية الناتجة عن سياسة التهميش التي عانى منها حي التضامن طيلة عقود.

وأوضح العياري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن برنامجه الانتخابي الذي يحمل شعار "اليد في اليد من أجل تضامن الغد" يتضمن إحداث مركز لمعالجة الشباب المدمن على المخدرات، باعتبارها ظاهرة خطيرة تستوجب العمل على محاربتها.

وأضاف أنه سيعمل على تشجيع المنقطعين عن التعليم على الالتحاق بمراكز التكوين المهني، بالإضافة إلى تمكين حاملي الشهائد العليا من الاستفادة من الآليات التي توفرها وزارة التشغيل، للحصول على تكوين يتلاءم ومتطلبات سوق الشغل.

وعلى المستوى الاجتماعي أكد العياري أنه سيعمل على دعم القدرة الشرائية من خلال فتح أسواق من المنتج إلى المستهلك، وعلى دعم ذوي الدخل المحدود والعائلات المعوزة وتمكينهم من دفاتر العلاج المجانية والسعي إلى تسهيل إدماج ذوي الاحتياجات الخصوصية في سوق الشغل.

وأشار محرز العياري إلى أنه سيعمل على تعزيز المستوصف الوحيد في الجهة بمركز صحي متطور مجهز بالمعدات والإطارات الطبية الضرورية.

وأضاف المترشح أنه سيولي أهمية كبرى لتحسين المؤسسات التعليمية إضافة إلى إحداث روضة بلدية وتطوير دار الشباب والثقافة وتجهيزها وإعادة فتح القاعة الرياضية لاستيعاب شباب المنطقة، فضلا عن تعزيز أسطول النقل ودعم النقل المدرسي والجامعي ومعالجة مشكل رفع الفضلات.

جدير بالذكر أن عدد الناخبين المسجلين بمنطقة التضامن يناهز 52 ألف شخص ويتنافس على المقعد المخصص للدائرة ثلاثة مترشحين.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة