الٱن

29/11/2022

أريانة-تشريعية: التدهور البيئي والاصلاح التربوي أبرز محاور البرنامج الانتخابي للمترشحة عن دائرة أريانة المدينة نجلاء اللحياني

أكدت المترشحة لانتخابات مجلس نواب الشعب عن دائرة اريانة المدينة نجلاء اللحياني، أن معالجة الوضع البيئي "الكارثي" في الجهة والنهوض بالتعليم يمثلان أحد أهم أولويات برنامجها الانتخابي.

وأوضحت في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للانباء، أنها ستعمل على وضع حد للتجاوزات الخطيرة للديوان الوطني للتطهير في أريانة الشمالية التي أصبحت معضلة حقيقية، كما ستعمل على إحداث مراكز لرسكلة وتثمين النفايات.

وانطلاقا من قناعتها بأن الاصلاح التربوي قاطرة لكل الاصلاحات، قالت أنها ستحرص في حال انتخابها على رسم برنامج وطني لتنمية قدرات التلاميذ وتطوير مهاراتهم، ويدعم انفتاح المؤسسة على محيطها إضافة إلى معالجة مشكل اهتراء البنية التحتية والنقص الفادح في التجهيزات والربط بشبكات الانترنات، وظاهرة الاكتظاظ ومراجعة طرق التقييم والزمن المدرسي ومعالجة الاختلال بين الجهات الذي يضرب في العمق ديمقراطية التعليم.

كما وعدت بالحرص على دعم الديمقراطية التشاركية ومكاسب حرية والإعلام والتعبير وعلى إعادة المصداقية للعمل النيابي واسترجاع ثقة المواطنين، كما اكدت أنها ستعمل على مراجعة مجلة الاستثمار وعلى مقاومة الاحتكار والمضاربة وتشجيع الاستثمارات، وستعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية ومحاربة الفساد والتهرب الجبائي وتبييض الأموال، مع مزيد العناية بذوي الاحتياجات الخاصة ودعم دور المرأة في المجتمع.

وأكدت اللحياني على أهمية إصلاح الطرقات المهترئة بكل جهات أريانة في إطار برنامج متكامل للعناية بالبنية التحتية، وتنقيح قانون الهياكل الرياضية بما يمكن الجمعيات من الاستقرار المادي.

وتعمل نجلاء اللحياني أستاذة لغة فرنسية وناشطة في المجتمع المدني.

ويبلغ عدد المسجلين بدائرة أريانة المدينة حوالي 136 ألفا ويتنافس على المقعد المخصص للدائرة مترشحان.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة