الٱن

09/12/2022

المنستير: تشريعية: سنية الشويخ المترشحة عن دائرة زرمدين-بني حسان ستعمل على تمكين صغار الفلاحين من تصدير منتوجاتهم الفلاحية

قالت المترشحة عن الدائرة الانتخابية زرمدين -بني حسان بولاية المنستير سنية الشويخ إنّها في حال فوزها في الانتخابات التشريعية لسنة 2022 ستعمل على الدفع لمساعدة صغار الفلاحين بقروض فلاحية صغرى ميسرة وبدون فوائض، وتمكينهم من فرص تصدير منتوجاتهم الفلاحية.

وأضافت في تصريح لوات أنّها ستسعى لإيجاد حلول جذرية لمشكل شح مياه الشرب والري على غرار حفر آبار عميقة.

وستدفع سنية الشويخ أستاذة مدارس ابتدائية ببني حسان نحو نشر ثقافة المبادرة والابتكار وتحفيز الشباب لبعث المشاريع، ومساعدة الأسر ذات الدخل المحدود بتمكينهم من قروض لبعث مشاريع علاوة على تقريب الخدمات من المواطنين عبر إحداث شبابيك موحدة وفروع بنكية.

وستشتغل على دعم ميزانيات المؤسسات التربوية العمومية وتجديد بنيتها التحتية قصد تطوير التعليم العمومي وتوفير ظروف تعلم راقية للتلميذ التونسي والتلميذة التونسية.

وأكدت سنية شويخ أنّها ستعمل على دعم الخدمات الصحية في دائرتها الانتخابية بالدفع نحو إحداث قسم استعجالي وتوفير أطباء الاختصاص، ودعم البنية التحتية الرياضية بإحداث قاعة رياضية ببني حسان باعتبار أنّ الملعب البلدي بعيد عن وسط المدينة ويتكبد الأطفال واليافعين صعوبة في الوصول إليه علاوة على العناية بالفضاءات الثقافية والرياضية والجمعيات الرياضية.

ويتنافس في الدائرة الانتخابية زرمدين -بني حسان 11 من المترشحين من بينهم مترشحتان على مقعد واحد في مجلس نواب الشعب المقبل.

الاكثر قراءة