15/09/2019

انطلاق الانتخابات بكافة مراكز الاقتراع بقبلي

افتتحت في حدود الثامنة من صباح اليوم كافة مراكز الاقتراع بدائرة قبلي لتمكن طيلة هذا اليوم قرابة 104 آلاف من الناخبين المسجلين، من الادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.  

وأكد المنسق الجهوي للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات عبد الجبار جديد لمكتب وكالة تونس إفريقيا للأنباء انطلاقة عملية الاقتراع بكافة المراكز البالغ عددها 82 مركزا، بها 215 مكتبا تتوزع على مختلف معتمديات الولاية.  

واعتبر ان الاستعدادات لهذه المحطة الانتخابية كانت "جيدة"، وقد تم منذ مساء يوم امس السبت التأكد من جاهزية كافة هذه المراكز خاصة بعد تولي المؤسستين العسكرية والامنية نقل المواد الانتخابية للمراكز والسهر على تأمينها.  

ومن ناحيتهم عبر عدد من الناخبين عن تفاؤلهم بهذه الانتخابات التي يأمل أغلبهم في أن تكون الحلقة المتممة لمرحلة الانتقال الديمقراطي بالبلاد ولتعيدها على سكة التنمية، وفق ما اكده عدد منهم (من منطقة جمنة).  

ودعا عدد منهم خاصة من الشباب (من مدينة قبلي) كافة الشباب الى الاقبال المكثف على انتخاب رئيس للجمهورية وعدم العزوف على الادلاء بأصواتهم للمساهمة في رسم المسار السياسي للبلاد ولتكون كلمتهم فاعلة في المستقبل، واعتبر عدد منهم ان كثرة المترشحين لهذه الانتخابات مظهر من مظاهر الديمقراطية الحقيقية التي تؤكد تخلص البلاد من هيمنة الحزب الواحد.  

وفي ذات الاطار بين عدد من كبار السن الذين قدموا الى مركز الاقتراع بمدرسة 15 اكتوبر بمدينة قبلي للإدلاء بأصواتهم ان اقبالهم على الانتخاب رغم تقدمهم في السن يعبر عن تعلقهم الدائم بهذا الوطن وحرصهم على رؤيته في افضل الظروف، وأشاروا الى ان نضالهم كان سابقا عبر حمل السلاح في وجه المستعمر ثم بالعمل على بناء هذا الوطن ليتحول اليوم الى مساهمة في اختيار المترشح الامثل لاستكمال المسار التنموي للبلاد.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة