الٱن

18/06/2018

842 مترشحا يشرعون اليوم في اجتياز اختبارات مناظرة ختم التعليم الأساسي بالقصرين

انطلقت اختبارات مناظرة ختم التعليم الأساسي العام دورة جوان 2018 ، اليوم الإثنين، بولاية القصرين، على غرار بقية ولايات الجمهورية، والتي ترشح لها هذا العام بالجهة 842 تلميذا وتلميذة ينتمون كلهم إلى معاهد عمومية.

أوضح رئيس مصلحة التقييم والامتحانات بالمرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي بالمندوبية الجهوية للتربية بالقصرين، عادل قاسمي، لمراسلة (وات) بالجهة، أن المترشحين يتوزعون على 11 مركز اختبار، فضلا وجود مركزي إصلاح بالجهة الأول بالإعدادية النموذجية "ابن رشد" مخصص لإصلاح إمتحانات الباكالوريا و الثاني بالإعدادية التقنية ومخصص لاصلاح امتحانات "النوفيام " إلى جانب مركز إيداع جهوي موجود بمقر مندوبية التربية .

وأشار إلى أن المترشحين لهذه المناظرة الوطنية الاختيارية يتناظرون على 761 مقعدا بالمعهد النموذجي "البساتين " بالقصرين المدينة وأن المندوبية الجهوية للتربية بالولاية اتخذت بالتعاون مع مختلف الأطراف المعنية الإجراءات الضرورية لإنجاح جميع الإمتحانات بما فيها إمتحان ختم التعليم الأساسي العام، الذي كانت نتائج اليوم الأول منه طيبة، وفق قوله، مشيدا بحسن انضباط التلاميذ وتقيدهم بإجراءات الإمتحان .

وفي تصريحات متطابقة لمراسلة (وات) بالجهة أكد عدد من التلاميذ أن مادتي الإنشاء والإنقليزية كانتا في المستوى المطلوب بما من شأنه المساهمة في الترفيع من حظوظ نجاحهم في المناظرة، وفق تصورهم .

ومن جانبهم، عبّر بعض الأولياء الذين سجلوا حضورهم أمام مراكز الإمتحانات في اليوم الأول من المناظرة عن فرحتهم بمرافقة أبنائهم والوقوف إلى جانبهم ودعمهم وتشجيعهم وبث السكينة والطمأنينة في نفوسهم، مؤكدين على أهمية هذا الإمتحان ودوره في تقييم المستوى الحقيقي للتلميذ.

يشار إلى أن المندوب الجهوي للتربية بالقصرين أدى صباح اليوم رفقة ثلة من الإطارات التربوية ذات الصلة سلسلة من الزيارات الميدانية لعدد من المؤسسات التربوية بالجهة اطلع خلالها على ظروف سير الإمتحان

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة