03/02/2022

أصحاب شهادات الفحص التي تنتهي خلال 3 اشهر المقبلة مدعوون الى حجز موعد والتقيد به تلافيا لأي اكتظاظ محتمل

دعت الوكالة الفنية للنقل البري المتحصلين على شهادات فحص فني تنتهي صلوحيتها خلال أشهر مارس وأفريل وماي 2022 أو شارفت على الانتهاء، إلى حجز موعد على موقعها الالكتروني والتقيد به تفاديا لأي اكتظاظ محتمل.

وصدرت هذه الدعوة في وقت بينت فيه نتائج المتابعة اليومية لعمليات الفحص الفني المجراة يوميا بكامل تراب الجمهورية، تراجعا كبيرا خلال النصف الثاني من جانفي 2022 ، قارب 50 بالمائة في الحجوزات.

وسجلت مراكز الفحص خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2021 معدلات فحص قاربت 10 الاف سيارة يوميا لكن العدد تراجع الى زهاء 4 الاف و500 سيارة خلال النصف الثاني من جانفي 2022.

ولاحظت الوكالة، كذلك، ارتفاع عدد المتخلفين عن المواعيد، لتسجل مصالحها تخلف 1000 عربة يوميا، ما قد يؤدي الى تكرار لنفس الإشكاليات التي عرفتها مراكز الفحص الفني خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2021 .

وشددت الوكالة على ان دعوتها الى الحجز والتقيد بالمواعيد تندرج في اطار سعيها الى المعالجة الاستباقية لأي فترة ذروة قد تشهدها مراكز الفحص الفني خلال الأشهر القادمة من خلال توزيع الطلبات على كامل فترات السنة.

وحثت أصحاب العربات الى التثبت في تاريخ انتهاء صلوحية شهادة الفحص الفني والقيام بعملية الحجز المسبق قبل تاريخ انتهاء صلوحية الشهادة بمدة كافية تأخذ بعين الاعتبار الآجال المعروضة عادة من طرف هذه المراكز خلال هذه الفترة التي تعرف تقلصا ملحوظا في النشاط.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة